للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

البقايا. ديوان الأدب في ذكر شعراء العرب. رحلة. الرسائل الاربعون. ريحانة الالباء وزهرة الحياة الدنيا. شرح درة الغواص للحريري. شرح الفرائض. شفاء الغليل فيما في كلام العرب من الدخيل. طراز المجالس مجموع في الأدب والنوادر. عتاب الزمان في سبب حجب حرمان بني الأعيان. عناية القاضي وكفاية الراضي حاشية على تفسير البيضاوي ثماني مجلدات مطبوع. كتاب السوانح. نسيم الرياض في شرح الشفاء للقاضي عياض وغير ذلك.

* جاهدي الرومي

- الشيخ أحمد بن محمد الأدرنوي الرومي المتخلص بجاهدي من مشايخ العشاقية توفي سنة ١٠٧٠ سبعين وألف له ديوان شعره تركي. كتاب النصيحة.

[القليوبي]

- أحمد بن أحمد بن سلامة القليوبي شهاب الدين المصري الشافعي توفي سنة ١٠٧٠ سبعين وألف له من التآليف تحفة الراغب في سيرة جماعة من أهل البيت الأطايب. تذكرة القليوبى في الطب. الجامع في الطب. حاشية على شرح الأجرومية للأزهري في النحو. حاشية على شرح ايساغوجي في المنطق.

حاشية على شرح التحرير لشيخ الإسلام في الفقه. الفوائد الطبية الموافقة لطب البرية. فوائد لطيفة وفرائد نفيسة مقبولة في العلوم المرغوبة والفنون الحميلة الجليلة. كتاب المعراج. مجموع المحبين في الفروع. مصابيح السنة في طب خير البرية مجلد مناسك الحج. النبذة اللطيفة في بيان مقاصد الحجاز ومعالمه الشريفة.

الهداية من الضلالة في معرفة الوقت والقبلة بغير آلة وغير ذلك.

* طفلي الشاعر

- أحمد جلبي بن عبد الله الرومي المتخلص بطفلي أحد ندماء السلطان مراد خان العثماني توفي سنة ١٠٧٠ سبعين وألف له ديوان شعره تركي.

[القشاشي]

- أحمد بن السيد محمد بن يونس بن أحمد ابن علاء الدين علي البدري الدجاني المعروف بالقشاشي المدني توفي سنة ١٠٧١ إحدى وسبعين وألف له من التصانيف بستان العابدين وروض العارفين. حاشية على الإنسان الكامل لعبد الكريم الحيلى.

حاشية على المواهب اللدنية. الدرة الثمينة فيما لزائر النبي Object إلى المدينة. السمط المجيد في ترتيب تلقين الذكر وإعطاء البيعة والإلباس. وسلاسل أهل التوحيد. شرح عقيدة ابن عفيف. عقيدة منظومة. كتاب النصوص. كلمة الجود في القول بوحدة الوجود. الكلمة الوسطى في شرح حكم ابن العطا. الكمالات الإلهية. الكنز الاسنى في الصلاة والسلام على الذات المكملة الحسني. الوصية للأولاد والبرية وغير ذلك.

<<  <  ج: ص:  >  >>