للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* ناصح البغدادي

- أحمد بن عبد الله البغدادي الحنفي الناصح بجامع الشيخ عبد القادر الكيلاني له زبد آثار المواهب والأنوار في ترجمة القرآن بالتركية في مجلد مطبوع الأنوار القدسية والأسرار الروحية. بحار الرحمة لهذه الأمة المتوفى سنة ١٠٩٩ تسع وتسعين وألف.

[البشبيشي]

- أحمد بن عبد اللطيف بن أحمد بن شمس الدين ابن علي البشبيشي المصري الشافعي ولد سنة ١٠٤١ وتوفي سنة ١٠٩٦ ست وتسعين وألف له التحفة السنية بأجوبة الأسئلة المرضية. العقود الجوهرية بالجيود المشرقية وهي أجوبة أسئلة الوزير عبد الرحمن باشا والي مصر.

* البرماوي

- أحمد بن الشيخ إبراهيم بن محمد ابن شهاب الدين البرماوي الشافعي المتوفى سنة ١١٠٦ له الميثاق والعهد في شرح من تكلم في المهد.

* البياضي

- أحمد بن حسام الدين الحسن بن سنان الدين البسنوي الرومي المعروف ببياضي زاده الحنفي من صدور قضاة أناطولي ولد سنة ١٠٤٤ وتوفي سنة ١٠٩٧ تسع وتسعين وألف صنف إشارات المرام من عبارات الإمام في شرح الفقه الأكبر لأبي حنيفة. رسالة في تفسير اللوائح على وجه البحث والسؤال.

سوانح المطارحاث ولوائح المذاكرات في العلوم. شرح كتاب الوصايا. الفقه الأبسط رسالة. كتاب العالم.

[السندوبي]

- أحمد بن أحمد بن علي السندوبي شهاب الدين المصري الشافعي توفي سنة ١٠٩٧ سبع وتسعين وألف من تصانيفه الإيجاز على حسن المجاز. شرح ألفية ابن مالك في النحو.

شرح العنقود في نظم العقود. شرح القصيدة الشيبابية في العقائد.

فتح رب البرية بشرح القصيدة المقرية. ضوء اللآلي في شرح بدء الأمالي. العبارات الواضحات على شرح السمرقندي في الاستعارات مجلد. منظومة في الحال. منظومة في مصطلح الحديث وغير ذلك.

[الحموي]

- أحمد بن السيد محمد مكي الحسيني الحموي شهاب الدين المصري الحنفى المدرس بالمدرسة السليمانية والحسنية بمصر القاهرة توفى سنة ١٠٩٨ ثمان وتسعين وألف له إتحاف الأذكياء بتحقيق عصمة الأنبياء. إتحاف أرباب الدراية بفتح الهداية.

بغية الاحلة بتحرير مسئلة الأهلة. تحفة الأكياس في تفسيران أول بيت وضع للناس. تذهيب الصحيفة بنصرة الإمام أبي حنيفة.

تعليق القلائد على منظومة العقائد. تلقيح الفكر شرح منظومة

<<  <  ج: ص:  >  >>