للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الأثر في الحديث. تنبيه الغبي على حكم كفاية الصبي. حاشية على الدرر والغرر لمنلا خسرو. حسن الابتهاج برؤية النبي ﷺ ربه ليلة المعراج. الدر المنظوم في فضل الروم. الدر النفيس في بيان نسب الإمام محمد بن إدريس. درر العبارات وغرر الإشارات في تحقيق معاني الاستعارات وذيله في مجلد. الروض الزاهر فيما يحتاج إليه المسافر سمط الفوائد وعقال المسائل الشوارد منظومة. شرح كنز الدقائق. شفاء الغلة في تحقيق مسئلة المجعولة وحلة. عقود الحسان في قواعد مذهب النعمان.

غمز عيون البصائر على محاسن الأشباه والنظائر لابن نجيم في الفروع. فرائد الدر والمرجان في شرح عقود الحسان. قرة العيون بأنموذج الفنون. القول البليغ في حكم التبليغ. نفحات القرب والاتصال بإثبات التصرف لأولياء الله تعالى والكرامة بعد الانتقال. النفحات المسكبة في صناعة الفروسية. نسيم الروضة العطرة في تحقيق أن المعرفة لا تدخل تحت النكرة.

[المكنى]

- أحمد بن محمد الطرابلسي المغربي المفتي المالكي الزاهد يعرف بالمكنى ولد سنة ١٠٤٢ وتوفي في حدود سنة ١١٠٠ مائة وألف صنف شكر؟؟؟ في نصر السنة.

[ابن يعقوب]

- أحمد بن القاضي تاج الدين بن أحمد بن إبراهيم المتوفى في حدود سنة ١١٠٠ مائة وألف له تاج المجاميع. الفواتح القدسية والفوائح العطرية نفع الفتاوى الفقهية لوالده.

[البغدادي]

- أحمد بن عبد الله البغدادي المتوفى في حدود سنة ١١٠٠ مائة وألف صنف عيون الأخبار الأعيان ممن مضى في سالف العصور والأزمان.

[الكوكباني]

- السيد أحمد بن صلاح بن مكي الصنعاني الزيدي المعروف بالكوكباني المتوفى في حدود سنة ١١٠٠ مائة وألف له الرياض الندية في فقه الزيدية.

* نكاتي الرومي

- أحمد بن محمد القسطنطيني الرومي الإمام بمسجد نوبهار المتخلص ينكاتى المتوفى سنة ١١٠٠ مائة وألف له ديوان شعره تركي.

* يسري الرومي

- أحمد بن مصطفى الرومي المدرس الحنفي المتخلص بيسري صار قاضياً بالشام توفي سنة ١١٠٥ خمس ومائة وألف صنف شرح آداب الكفوي منشآت تركي.

[إمام الدرويشية]

- أحمد بن محمد بن محمد بن محمد الصفدي الدمشقي المعروف بإمام الدرويشية كان شافعياً ثم تحنف توفي سنة ١١٠٠ مائة وألف صنف ألف حديث مرتبة على الحروف.

<<  <  ج: ص:  >  >>