للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

به من المسموعات. السر المفيز في أسمه تعالى عزيز. مختصر السيرة الحلبية في مجلد. منتهى الأماني والمسرات في علوم القراآت.

نخبة الرسائل وبلغة الوسائل في شرح الحروف والأسماء.

[المنفلوطى]

- أحمد بن محمد المنفلوطي الأصل ثم المصري الأزهري المعروف بابن الفقي الشافعي ولد سنة ١٠٦٤ وتوفي سنة ١١١٨ ثمان عشرة ومائة وألف له حاشية على شرح أبي شجاع في الفروع. حاشية على شرح الأشموني. رسالة في بيان السنن. شرح البدور السافرة وغير ذلك.

[الأصابي]

- أحمد بن عبد الله الاصابى الشهير بالسانة

له الإعلان بنعم الله الواهب الكريم المنان في الفقه والعروض والنحو والتصريف والمنطق وتجويد القرآن. فرغ منها بذي الحجة من سنة ١١١٨.

* كوزلحصارى

- أحمد بن خير الدين الكوزلحصارى الرومي الحنفي الشهير باسحق خوجه سي نزيل بروسة توفي سنة ١١٢٠ عشرين ومائة وألف له أقصى الأرب في ترجمة مقدمة الأدب للزمخشري أنفع الوسائل في ترجمة الشمائل. حاشية على طوالع الأنوار. صندوقة المعارف. منشآت وغير ذلك من الرسائل. وحدت نامة.

* أعرج زاده

- أحمد بن محمد القسطموني الرومي الفقيه الحنفي الجلوتي يعرف بأعرج زاده المدرس بجامع شهزاده مات سنة ١١٢٠ عشرين ومائة وألف له جامع الشروح في شرح الملتقى موجود في دار الكتب لاله لي بخطه. مجالس في المواعظ.

* واثق الرومي

- أحمد بن عبد الله القسطنطيني المتخلص بواثق من كتاب دائرة الاوقاف مات بدار الشفا سنة ١١٢٣ ثلاث وعشرين ومأته وألف له ديوان شعره تركي.

[الحلبي]

- أحمد بن عبد الحي الحلبي الأصل الفاسي الدار والوفاة سراج الدين الشافعي الفقيه الزاهد المتوفى سنة ١١٢٠ ومأته وألف له من التصانيف الحلل السندسية في مقامات الأحمدية القدسية. الدر النفيس في مناقب مولانا إدريس. ديوان شعره كبير في المدائح النبوية. ريحان القلوب فيما للشيخ عبد الله الرندي من أسرار الغيوب. سراج الوصول في الصلاة على اكرم نبى ورسول. السيف الصقيل في الانتصار لمدح الرب الجليل.

السيف المسلول في قطع أوداج انفلوس المخذول. فتح الفتاح على مراتب الأرواح. كشف اللثام على نعم الله تعالى ونعم رسوله Object. الكنوز المختومة في الشفاعة المقسومة لهذه الأمة

<<  <  ج: ص:  >  >>