للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

المعجمة وبعد الباء الموحدة ألف ثم ميم مدينة تحت جبل كوكبان) الخطيب بها توفي سنة ١١٥٦ ست وخمسين ومائة وألف له من التصانيف الأصداف المشحونة باللآلى المكنونة. شرح رسالة الوثائق. طيب السمر في تراجم علماء القرن الحادي عشر.

عطر نسيم الصبا في ذيل نسيم الصبا. نبت الرياض الذي بحسم في عروض لأمية العجم.

* اشرف زاده

- أحمد عز الدين بن محمد فخر الدين الأزنيقي المعروف باشرف زاده من أحفاد الشيخ عبد الله الالهي توفي بالآستانة سنة ١١٥٢ اثنتين وخمسين ومائة وألف له أنيس الجنان في تفسير القرآن. ديوان شعره تركي. زبدة البيان في التصوف.

مشوق العشاق.

[البجائي]

- أحمد بن ثابت البجائي المتوفى سنة ١١٥٢ اثنتين وخمسين ومائة وألف من تصانيفه التفكر والاعتبار في الصلاة على النبي المختار.

[المحلي]

- أحمد بن محمد بن عباد المحلي الشافعي من تصانيفه تسهيل المطالب في تعديل الكواكب. جمع المحرر في وضع المقنطر.

المفاخر العلية في المآثر الشاذلية. فرغ من كتابة التسهيل في محرم سنة ١١٥٣ ثلاث وخمسين ومائة وألف.

[أحمد آبادي]

- نور الدين أحمد بن الشيخ محمد صالح الأحمد آبادي الهندي الحنفي ولد سنة ١٠٦٤ وتوفي سنة ١١٥٥ خمس وخمسين ومائة وألف له من التصانيف التفسير الرباني على سورة البقرة. تفسير القرآن مختصر. التفسير النوراني لسبع المثاني. حاشية على أوائل أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على التلويح. حاشية على شرح الشمسية. حاشية على شرح الجامى للكافية. حاشية على شرح العقائد العضدية. الحاشية القويمة.

على الحاشية القديمة في العقائد. حاشية على شرح المطالع. حاشية على المنهل. حاشية على شرح المواقف في الكلام. حاشية على شرح الوقاية فى الفروع. حل المعاقد لحاشية شرح المقاصد.

شرح تهذيب المنطق والكلام. الطريق الأمم في شرح فصوص الحكم للشيخ الأكبر. المعول في حاشية المطول وغير ذلك.

[النائب الطرابلسي]

- أحمد بن عبد الرحمن بن أحمد الأوسي الأنصاري الشهير بالنائب في طرابلس الغرب قدم جده من الأندلس وسكنها وهو ولد وتوفي بها سنة ١١٥٥ خمس وخمسين ومائة وألف له تعليق على الجامع الصحيح للبخاري.

شرح مقدمة الأجرومية نحو ثمانية كراريس.

<<  <  ج: ص:  >  >>