للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[اللمطي]

- أحمد بن مبارك السجلماسي اللمطي الفقيه المالكي المدرس بفاس توفي سنة ١١٥٦ ست وخمسين ومائة وألف له من التآليف إنارة الإفهام بسماع ما قيل في دلالة العام (من كتب الزيتونة بتونس) تفسير آية قوله تعالى وهو معكم أينما كنتم. الذهب الأبريز من كلام سيدي عبد العزيز. رد التسديد فى مسئلة التقليد. شرح المحلى على جمع الجوامع. طرر على شرح سعيد قدورة على السلم. كشف اللبس عن المسائل الخمس.

[البسطامي]

- أحمد بن أمين البسطامي مفتي الشافعية بنابلس توفي سنة ١١٥٧ سبع وخمسين ومائة وألف. له شرح أربعين النووية. شرح البردة. المناهج البسطامية في المواعظ السنية.

[الأدهمي]

- أحمد بن صالح بن منصور الطرابلسي المعروف بالأدهمي الحنفي المتوفى سنة ١١٥٩ تسع وخمسين ومائة وألف صنف الكواكب السنية شرح القصيدة المقرية أعني قصيدة أحمد المقري.

[الإسقاطي]

- أحمد بن عمر الإسقاطي أبو السعود المصري الحنفي توفي سنة ١١٥٩ تسع وخمسين ومائة وألف صنف الأسئلة في علم القراآت. تنوير الحالك على منهج السالك إلى ألفية ابن مالك في النحو. منهج السالكين إلى شرح منلا مسكين في الفروع وغير ذلك.

* حامي الآمدي

- أحمد بن عبد الله الآمدي الكاتب الأديب الشاعر المتخلص بحامي المتوفى سنة ١١٦٠ ستين ومائة وألف ديوان شعره تركي مطبوع.

* الكشفي

- أحمد بن أبي بكر بن محمد بن رضوان الصماقوي المعروف بالكشفي توفي سنة ١١٦٠ ستين ومائة وألف له شرح الطريقة المحمدية شرحان كبير وصغير.

* نيلى الرومي

- أحمد نيلي بن القاضي عسكر ميرزا محمد ابن حبيب الحنفي القاضي بعسكر روم ايلي الأديب المتوفى سنة ١١٦١ إحدى وستين ومائة وألف من تصانيفه ديوان شعره تركي. الفضل الوهبي في ترجمة الجانب الغربي في حل مشكلات الفصوص لابن عربي. ما لا بد للأديب من المشهور والغريب في ترجمة لغات تاريخ وصاف الحضرة. الوفا في تعريف شرف المصطفى Object.

* الأركلي

- أحمد بن إبراهيم الأركلي الرومي الحنفي نزيل المدينة المنورة توفي سنة ١١٦٢ اثنتين وستين ومائة وألف له شرح الشمائل للترمذي. مقامات.

<<  <  ج: ص:  >  >>