للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ثمان وتسعين ومائة وألف له ديوان شعره تركي. شرح ديوان عرفي الشيرازي.

[الدردير]

- أحمد بن محمد بن أحمد بن أبي حامد العدوى ابو البركات المصري الأزهري الفقيه المالكي الشهير بالدردير ولد سنة ١١٧٧ وتوفي سنة ١٢٠١ له من التصانيف. أقرب المسالك إلى مذهب مالك في شرح مختصر الشيخ خليل في الفروع. تحفة الأخوان في آداب أهل العرفان في التصوف. التوجه الاسنى بنظم أسماء الله الحسنى. الخريدة البهية. رسالة في متشابهات آيات القرآن. رسالة في المعاني والبيان. شرح آداب البحث. شرح رسالة التوحيد من كلام دمرداش. شرح رسالة القاضي عبد الله التاتار في الآيات القرآنية. شرح صلوات السيد أحمد البدوي.

شرح ورد كريم الدين الخلوتي. المورد البارق في الصلاة على أفضل الخلائق Object وغير ذلك.

[الحويزي]

- أحمد بن محمد بن نصار الحويزي الشيعي المتوفى في حدود سنة ١٢٠٠ مائتين وألف صنف تحفة المرام في بعض أحوال ابن الإمام من أكابر الحويزة.

* جزيه دارزاده

- أحمد بن محمود بن الحاج حسن البرسوي الرومي الحنفي المعروف بجزيه دارزاده القاضي بحلب ولد سنة ١١٥٤ وتوفي سنة ١٢٠٨ ثمان ومائتين وألف صنف التاريخ العثماني وهو تلخيص تاج التواريخ. رسالة المهادية. صالحية في تراجم الرجال. قيافتنامة تركي. منشآت تركي.

[ابن الموقع]

- كمال الدين أبو الحسن أحمد بن محمد بن محمد ابن مصطفى الصمادي الأنصاري الجراحي الحسني المعروف بابن الموقع الدمشقي المتوفى في حدود سنة ١٢٠٩ تسع ومائتين وألف صنف البرق اللامع في التاريخ الجامع والكوكب الساطع.

* مؤذن زاده

- أحمد بن عبد الله البرسوي القادري الخطيب الشهير بمؤذن زاده المتوفى سنة ١٢٠٥ خمس ومائتين وألف له أسماء السلوك. تعبير نامة نفيس تركي. الرسالة القدسية. زاد القوافل في طي المراحل كذا. وأختصر أحياء العلوم والشفاء ومنهاج العابدين.

* جاويد الرومي

- أحمد جاويد بك بن أحمد راتب باشا ابن عثمان باشا الرومي من قرناء السلطان سليم خان الثالث العثماني المتوفى سنة ١٢١٨ ثمان عشرة ومائتين وألف له التاريخ العثماني من وقايع سنة ١٢٠٤ إلى سنة ١٢٠٦. ذيل الذيل على روحة الوزرا.

<<  <  ج: ص:  >  >>