للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الخليفي]

- أحمد بن يونس المصري الشافعي المعروف بالخليفى المتوفى سنة ١٢٠٩ تسع ومائتين وألف له حاشية على شرح السلم. حاشية على شرح الشمسية. حاشية على شرح القاضي زكريا لرسالة السمرقندية. حاشية على شرح المولوي في الاستعارات حاشية على شرح الملوي لرسالة السمرقندية في الآداب حاشية على الياسمينية. رسالة في الأبحاث الخمسة.

رسالة أخرى في الأبحاث. له نتائج الفكر وثمر المؤلفات.

على الأسماء والتراجم.

[السويدي]

- أحمد بن عبد الله بن الحسين بن مرعي السويدى البغدادي الشافعي ولد سنة ١١٥٣ وتوفي سنة ١٢١٠ عشر ومائتين وألف له حاشية على الأزهرية في علم العربية. شرح بانت سعاد. الصاعقة المحرقة في الرد على الزندقة. نزهة الأدباء.

[الأصطهناوي]

- أحمد بن أحمد بن بكر الشافعي الأصطهناوي من بلاد الشرقية بمصر توفي بعد سنة ١٢١٢ اثنتي عشرة ومائتين وألف صنف الكواكب البهية في سيرة خير البرية.

* حنيف زاده

- أحمد طاهر بن إبراهيم بن مصطفى القسطنطيني الرومي الحنفي من الكتاب المعروف بحنيف زاده توفي سنة ١٢١٧ سبع عشرة ومائتين وألف له آثار نو في الذيل على كشف الظنون جمع فيه ٥٠٦ ستا وخمسمائة اسم من أسماء الكتب. شرح طوفان معرفت تركي.

[الدمنهوري]

- أحمد بن محمد بن مصطفى الدمنهوري المصري الشافعي المتوفى سنة ١٢٢١ إحدى وعشرين ومائتين وألف صنف كواكب الإشراق في نزهة الإحداق. نزهة الإحداق في نوادر الطلاق.

* لطفي البرسوي

- أحمد بن صالح بن محمد البرسوي الرومي المتخلص بلطفي المتوفى سنة … صنف مفتاح السعادة لأهل الزهادة فرغ منها سنة ١٢٢٢.

[البيلي]

- أحمد بن موسى بن أحمد بن محمد البيلي العدوي المالكي نزيل مصر ولد سنة ١١٤١ وتوفي سنة ١٢١٣ ثلاث عشرة ومائتين وألف من تصانيفه تذكرة الأخوان في النحو.

فائد الورد في الكلام على أما بعد في النحو مجلد. المنح المتكفلة بحل ألفاظ القصيدة له. مورد الظمان في صناعة البيان منظومة.

* فخري الخلوتي

- أحمد فخر الدين بن عبد الله الخلوتي المتخلص بفخري من بلده شاركوي توفي بالآستانة سنة ١٢١٤ أربع عشرة ومائتين وألف له ديوان شعره تركي.

<<  <  ج: ص:  >  >>