للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[حجابي القسطموني]

- السيد أحمد حجابي بن أحمد سباهي القسطموني الرومي الحنفي النقشبندي المتوفى سنة ١٣٠٦ ست وثلاثمائة وألف صنف تعليقة على قرة خليل. رسالة وحدة الوجود. تلخيص الفكوك.

[أحمد باشا الطبيب]

- أحمد باشا بن محمد الطبيب الرومي تولى نظارة الطبية العسكرية وتوفى سنة ١٣٠٥ خمس وثلاثمائة وألف له المفردات الطبية مطبوع في مجلد.

[وفيق باشا]

- أحمد وفيق باشا بن يحيى ناجي الوزير الصدر الرومي توفي سنة ١٣٠٨ ثمان وثلاثمائة وألف له فذلكة التواريخ تركي. لهجة عثماني في اللغة التركية.

[الشرواني]

- أحمد حمدى بن … الشرواني ثم الرومي الحنفي أحد أعضاء مجلس المعارف توفي سنة ١٣٠٧ سبع ثلاثمائة وألف له ترجمة المقامات للحريري. جغرافيا الصغير. جغرافيا الكبير خلاصة الفرائض. صور الكواكب. قواعد سليمية. مقالات العرفا في مسائل الحكماء لصائح الشبان. سياحت نامة أفغان تركي مطبوع.

[الحلواني]

- أحمد بن أحمد بن إسماعيل شهاب الدين الحلواني الخليجي الشافعي المتوفى يوم عرفة من سنة ١٣٠٨ ثمان وثلاثمائة وألف من تصانيفه الإشارة الآصفية فيما لا يستحل بالائعكاس في صورة الرسمية وفي بعض محاسن الدمياطية وما بتبع ذلك من فوائد فرائد علمية في علم البلاغة في مجلد. البشري بأخبار الاسرار والمعراج والأسرى. حلاوة الرز في حل اللغز. شذا العطر في زكاة القطر. صفوة البشرى بالإسرا. العلم الأحمدي بالمولد المحمدي. قصيدة الحلواء في مدح بني الزهراء. القطر الشهدي في أوصاف المهدي أعني المنتظر. قطع اللجاج في الأجاج من اللغة.

التاغم من الصادح والباعم. الوسم في الوشم وغير ذلك.

[كاكه البرزنجي]

- العارف بالله الشيخ أحمد بن محمد معروف بن أحمد الحسيني النودهي البرزنجي الشهرزوري الشافعي القادري النقشبندي الشهير بكاكه من أفاضل سادة البرزنجية يأتي ترجمة والده معروف في حرف الميم توفي ببلدة سليمانية في شهر محرم سنة ١٣٠٥ خمس وثلاثمائة وألف. من تصانيفة آداب الدنيا في التصوف والأخلاق فارسي رسالتان في العقائد صغرى وكبرى. رسالة القلب. رسالة المعفوات. رغبة الطالبين في فضيلة العلم والعلماء العالمين كتاب نافع في بابه. فتح الجواد في بيان فضائل الجهاد في مجلد لطيف. فتح الرؤف في معاني

<<  <  ج: ص:  >  >>