للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الحروف. فك القفول في شرح سلم الوصول لوالده مكتوبات فارسى عدده مائة. مكتوب السلوك فى مجلد. منظومة في علم المعاني وغير ذلك.

* قادين خانى

- السيد أحمد قدسي بن مصطفى القادين خاني الرومي الحنفي نزيل قونية من خلفاء الخالدية مات في ذي القعدة من سنة ١٣٠٦ ست وثلاثمائة وألف. صنف هداية المرتاب في فضائل الأصحاب مطبوع في مجلد لطيف.

[دغمان الجزائري]

- الشيخ أحمد بن عبد الله القماري السوفي الجزائري المالكي الشهير بدغمان توفي سنة ١٣٠٩ تسع وثلاثمائة وألف. صنف الإجابة بحسم خلاف اساؤا السوأي في الكتابة.

[المرصفي]

- أحمد شراف لدين المرصفي الأزهري مدرس التفسير والحديث بمصر توفي سنة ١٣٠٦ ست وثلاثمائة وألف.

صنف تقريب فن العربية لأبناء المدارس الابتدائية في النحو.

نخبة المقاصد ومعدن الفوائد.

* فائز البرزنجي

- أحمد فائز بن السيد محمود بن السيد أحمد ابن عبد الصمد الشهرزورى الكردي من أكابر سادات البرزنجية في السليمانية تولى قضاء الموصل وبعد انقضاء مدته رجع إلى الآستانة وتعين عضواً للمجلس الكبير للمعارف بحسب علمه وفضله ولد سنة ١٢٥٥ وهو اليوم موجود متعنا الله بحياته. له من التصانيف أبهى القلائد في تلخيص أنفس الفوائد. أنفس الفوائد من علم الكلام والعقائد. البدر الكامل في اختصار التصريف والعوامل.

تحفة الأخوان شرح فتح الرحمن في المعاني والبيان. تسهيلات برزنجية في عوامل جدولية. جلاء الطرف في اختصار الصرف تركي. الحميدية في اختصار الصرف والنحو باللسان التركية.

خلاصة العقيدة في شرح الدرة الفريدة خير الأثر في النصوص الواردة في مدح آل سيد البشر تركي. الدر المنظوم في إيضاح ما اشتمل على سبعة علوم. روضة الأزهار شرح غاية الاختصار في الفروع فارسي. زبدة الآمال في ترجمة نصوص الآل تركي.

السيف المسلول في القطع بنجاة آل الرسول. نص القرآن في وجوب إطاعة السلطان فرغ منها سنة ١٣٠٨ ثمان وثلاثمائة وألف.

[نظيم المصري]

- أحمد بك نظيم بن … المصري ناظر المدرسة الخديوية المتوفى سنة ١٣١١ إحدى عشرة وثلاثمائة وألف. له تحفة الطلاب في علم الحساب.

* العمري

- أحمد عزت باشا بن محمود بن سليمان ابن

<<  <  ج: ص:  >  >>