للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

التبيين في أسماء المدلسين. تذكرة الطالب المعلم بمن يقال إنه مخضرم. التلقيح لفهم قارئ الصحيح أعني شرح البخاري.

شرح سنن ابن ماجة. المقتفي في حل ألفاظ الشفا للقاضي عياض. نور النبراس في شرح سيرة ابن سيد الناس نهاية السول في رؤية الستة الأصول وغير ذلك.

[البهنسي]

- برهان الدين إبراهيم بن علي بن أحمد المصري الشافعي المعروف بالبهنسي المتوفى سنة ٨٤٦ ست وأربعين وثمانمائة له تخميس قصيدة البردة وهو تخميس غريب.

[الخجندي]

- برهان الدين إبراهيم بن جلال الدين أحمد ابن محمد الخجندي المدني الحنفي المتوفى سنة ٨٥٣ ثلاث وخمسين وثمانمائة. له ديوان شعره. الماء المعين في شرح حديث الأربعين للنووي.

[الكركي]

- برهان الدين إبراهيم بن موسى بن بلال الكركي القدسي الشافعي المعروف بالكركي المتوفى سنة ٨٥٣ ثلاث وخمسين وثمانمائة. له من التصانيف الآلة في معرفة الوقف والإمالة في القراءة. الإسعاف في معرفة القطع والأستيناف. حاشية على تفسير علاء الدين التركماني إلى أول الأنعام. حل الرمز في وقف حمزة وهشام على الهمز. مختصر الروضة للنووي في الفروع.

درة القارى المجيد في أحكام القراءة والتجويد. الفتاوى الفيضية.

لحظة الطرف في معرفة الوقف. مرقاة اللبيب إلى علم الأعاريب.

شرح مولدات ابن الحداد في الفروع. شرح الفصول الخمسين لأبن معط في النحو. شرح تنقيح اللباب لولي الدين العراقي.

[الزواوي]

- إبراهيم بن فائد بن موسى الزواوي المغربي المالكي المتوفى سنة ٨٥٧ سبع وخمسين وثمانمائة له تفسير القرآن. شرح ألفية ابن عقيل.

[السوبيني]

- برهان الدين أبو اسحق إبراهيم بن عمر ابن إبراهيم السوبيني (سوبين من قرى حماة) ثم الطرابلسي الحنفي القاضي بدمشق توفي سنة ٨٥٨ ثمان وخمسين وثمانمائة.

صنف الابتهاج في لغات المنهاج للنووي. ثلاث مجلدات. أقدار الرائض على الفتوى في الفرائض وهو شرح فرائض المنهاج للنووي. التجنيس في الحساب. الضياء الكامل في إيضاح الشامل في الحساب. شرح منهاج الطالبين.

[الباعوني]

- القاضي برهان الدين إبراهيم بن أحمد بن ثامر الدجوني المعروف بالباعوني الدمشقي الشافعي المتوفى سنة ٨٧٠ سبعين وثمانمائة. صنف عقود الأبكار من بنات الأفكار في ديوان

<<  <  ج: ص:  >  >>