للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[أسد الهندي]

- ميرزا أسد الله خان بن … الهندي الدهلي احد امراء بهادر شاه توفي سنة ١٢٨٧ سبع وثمانين ومائتين وألف له ديوان شعره فارسي. كتاب الإنشاء. مثنوي في مدائح علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

[العتبي]

- أسعد بن مسعود بن علي بن محمد بن الحسن أبو إبراهيم العتبي كان كاتباً في الدواوين المحمودية والسلجوقية عاش إلى آخر أيام نظام الملك ولد سنة ٤٠٤ وتوفي سنة ٤٨٥ خمس وثمانين وأربعمائة صنف تاج الرسائل. درة التاج.

[مير أسد القزويني]

- مير أسد بن محمد مراد القزويني الشاعر المتوفى سنة … له ديوان شعره فارسي.

* السيماوي

- إسرائيل بن دمرك الحنفي حميد الدين والد محمود قاضى سيما وتوفي سنة … له الهادي في الفتاوى.

[ابن البطريق]

- أسعد بن البطريق المصري النصرانى بطريق الملكيين بالإسكندرية توفي سنة ٣٥٧ سبع وخمسين وثلاثمائة له نظم الجواهر في أخبار الأوائل والأواخر في التاريخ.

[الميهنى ابن الفتح]

- أسعد بن أبي نصر محمد بن أبي الفضل الميهني مجد الدين الشافعي توفي بهمدان سنة ٥٢٧ سبع وعشرين وخمسمائة له طريقة في الخلاف.

[الكرابيسي]

- أسعد بن محمد بن الحسين الكرابيسي جمال الإسلام أبو المظفر النيسابوري الحنفي توفي سنة ٥٧٠ سبعين وخمسمائة صنف تلقيح العقود في الفروق من فروع الحنفية.

الموجز في شرح الحاوي الكبير لبكبرس كذا.

[ابن المطران الدمشقي]

- أسعد بن الياس بن جرجيس موفق الدين الحكيم الدمشقي المعروف بابن المطران كان نصرانياً أسلم على يد السلطان صلاح الدين الأيوبي توفي سنة ٥٨٧ سبع وثمانين وخمسمائة من تصانيفه آداب طب الملوك. الأدوية المفردة.

بستان الأطباء وروضة الاولياء في النوادر لغز في الحكمة. المقالة الناصرية في حفظ الأمور الصحية. المقالة النجمية في التدابير الصحية. كتاب على مذهب دعوة الأطباء.

[الأصبهاني]

- أسعد بن محمود بن خلف بن أحمد بن محمد العجلي منتخب الدين أبو الفتوح الأصبهاني الواعظ الشافعي ولد سنة ٥١٥ وتوفي بأصبهان سنة ٦٠٠ ستمائة من تصانيفه آفات الوعاظ. تتمة التتمة في فقه الشافعي. شرح مشكلات الوجيز للغزالي في الفروع. شرح المهذب لأبي اسحق الشيرازي في الفروع.

<<  <  ج: ص:  >  >>