للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

كتاب الحج. كتاب الرشاد. كتاب الصلاة. المدخل إلى النحو. المصباح في العبادات.

[الحريري]

- إسماعيل بن علي أبو الحسن الحريري توفي سنة ٥١٦ ست عشرة وخمسمائة له كتاب التحرير في علم التعبير موجود في دار الكتب كوبريلي.

[الهروي]

- إسماعيل بن محمد البوشنجي أبو سعيد الهروي الشافعي ولد سنة ٤٦١ وتوفي سنة ٥٣٦ ست وثلاثين وخمسمائة صنف كتاب الجهر بالبسملة، المستدرك في فروع الشافعية.

[الأصبهاني]

- الحافظ ناصر الدين إسماعيل بن محمد ابن الفضل بن علي بن أحمد القرشي الطلحي البستي الأصفهاني الملقب بقوام السنة ولد سنة ٤٥٩ وتوفي سنة ٥٣٥ خمس وثلاثين وخمسمائة له من التصانيف الأمالي في الحديث. الإيضاح في تفسير القرآن. الترغيب والترهيب. الجامع الكبير في معالم التفسير ثلاثين مجلداً. الحجة في بيان المحجة دلائل النبوة شرح الجامع الصحيح للبخاري. شرح الجامع الصحيح لمسلم. سيرة السلف.

كتاب السنة في مجلد. كتاب المغازي. معتمد في التفسير في عشر مجلدات. موضح في التفسير ثلاث مجلدات.

[العلوي النسابة]

- إسماعيل بن حسين بن محمد بن الحسين ابن أحمد بن محمد العلوي الحسيني النسابة عزيز الدين المروزي القاضي بها ولد سنة ٥٧٢ وتوفي في حدود سنة ٦٣٢ اثنتين ثلاثين وستمائة. من تصانيفه بستان الشرف. حظيرة القدس في ستين مجلداً. زبدة الطالبية في النسب. غنية الطالب في نسب آل ابيطالب. كتاب الفخري في النسب ألفه لفخر الدين الرازي. كتاب المثلث في النسب. كتاب الموجز في النسب.

نسب الإمام الشافعي. وفق الأعداد في النسب.

[الخضيري]

- إسماعيل بن علي الخضيري من أعمال دجيل من نواحي بغداد رحل إلى الموصل وأقام بدار الحديث عدة سنين ورجع إلى بغداد ومات بها سنة ٦٠٣ ثلاث وستمائة له ديوان شعره. كتاب جيد في علم القراءة.

[الإسكندراني]

- إسماعيل بن مكي بن إسماعيل بن عوف المالكي أبو طاهر الإسكندراني المتوفى سنة ٥٨١ إحدى وثمانين وخمسمائة صنف تذكرة في أصول.

[التبريزي]

- إسماعيل بدر الدين أبو المعمر التبريزي المحدث توفي سنة ٦٠١ إحدى وستمائة صنف أربعين في الحديث. كتاب الأنوار.

<<  <  ج: ص:  >  >>