للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الكناني عماد الدين أبو الفداء المقدسي الشافعي ولد سنة ٧٨٢ وتوفي سنة ٨٥٢ اثنتين وخمسين وثمانمائة. من تصانيفه أسنان المفتاح مختصر مفتاح ابن الهائم. توضيح الألفية للبرماوي.

تهذيب التنبيه لأبي اسحق الشيرازي في الفروع. شرح بعض ألفاظ الشفا للقاضي عياض. شرح البهجة الوردية من منظومات حاوي الصغير في الفروع مجلدين. شرح منهاج الطالبين للنووي في الفروع. طبقات الشافعية وغير ذلك.

* شرف الدين المكي

- إسماعيل بن عيسى دولة اليكشهري الرومي نزيل مكة الأوغاني شرف الدين المكي الحنفي توفي سنة ٨٩٢ اثنتين وتسعين وثمانمائة بمكة من تصانيفه اختيار اعتماد المسانيد في اختصار أسماء بعض رجال الأسانيد مختصر مسند أبي حنيفة.

[مير الفارابي]

- إسماعيل الأمير الحسيني الفارابي. توفي سنة ٨٩٤ أربع وتسعين وثمانمائة له شرح فصوص الحكمة في المنطق رأيت نسخة الكتاب قال فرغ من تصنيفها سنة ٨٩١.

* جمال الخلوتي

- إسماعيل بن عبد الله الشيخ جمال الدين الرومي الصوفي الخلوتي توفي عازماً إلى الحج في الطريق سنة ٨٩٩ تسع وتسعين وثمانمائة له من التصانيف أسرار الوضوء.

أيها الأخوان. تفسير آية الكرسي. تفسير سورة الفاتحة. تفسير من سورة الضحى إلى آخر القرآن. جامعة الأسرار والغرائب.

جنك نامة. جواهر القلوب. رسالة الأطوار. رسالة تشريحية.

الرسالة الفقرية. الرسالة الكوثرية. زبدة الأسرار شرح كلمات حيدر الكرار. شرح الأربعين في الحديث. شرح أربعين القدسية. شرح كلمات الصديق الأكبر.

* كمالى الرومي

- إسماعيل كمال الدين المدرس القرماني الرومي الحنفي المعروف بابن المستوفي المتخلص بكمالي توفي سنة ٩٢٠ أربعين وتسعمائة. من تصانيفه تاريخ من الخلقة إلى سنة ٩٠٠ حاشية على المواقف. حاشية على الوقاية لصدر الشريعة. شرح أنوار التنزيل للبيضاوي. وعلى الكشاف.

[خطائي الصفوي]

- شاه إسماعيل بن الشيخ حيدر ابن الشيخ جنيد بن الشيخ إبراهيم بن خواجة علي بن الشيخ موسى الشيخ صفي الدين الأردبيلي الصفوي من ملوك العجم المتخلص بخطائي ولد سنة … وتوفي سنة ٩٣٠ ثلاثين وتسعمائة له ديوان شعره تركي. ديوان آخر بالفارسي.

[القزويني أبو الخير]

- إسماعيل بن محمد أبو الخير القزويني رضى الدين توفي سنة … له الاختصاص بلسان الخواص.

<<  <  ج: ص:  >  >>