للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الشرواني]

- إسماعيل بن عبد الله الشرواني الحنفي نزيل مكة المتوفى بها سنة ٩٤٢ اثنتين وأربعين وتسعمائة له حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي.

[الأنقره وي]

- إسماعيل بن أحمد البيرامي ثم المولوي المتخلص* برسوخي الأنقره وي توفي سنة ١٠٤٠ أربعين وألف. من تأليفه أربعين في الحديث. إيضاح الحكم في شرح هياكل النور للسهروردي. جامع الآيات في شرح ما وقع في كتاب المثنوى من الآيات والأحاديث والأبيات. جناح الأرواح.

حجة السماع. الحكم المندرجة في شرح المنفرجة. ديوان شعره تركي. الرسالة التنزيهية في شأن المولوية. زبدة الفحوص في شرح نقش الفصوص تركي. سماط الموقنين شرح الألفاظ العربية الواقعة في ديباجة المثنوى. شرح الحديث الأربعين. فاتح الابيات في شرح المثنوى. الفاتحة العينية شرح ما وقع في كتاب المثنوى من الابيات العربية.

الفائحة في تفسير سورة الفاتحة. مصباح الأسرار. مفتاح البلاغة ومصباح الفصاحة تركي. المقاصد العلية في شرح التائية الفارضية. منهاج السالكين. منهاج الفقراء طريقنامه مولوية.

نصاب المولوي في انتخاب المثنوى وغير ذلك.

[الآيديني]

- إسماعيل بن محمد الآيديني الصوفي من* مشائخ الخلوتية توفي سنة ١٠٥٧ سبع وخمسين وألف صنف أسماء رجال الحديث.

[السيواسى]

- إسماعيل بن سنان الدين أبو البركات محمد ابن* الحسن الزيلي هو أخو الشيخ شمس الدين السيواسي الحنفي توفي سنة ١٠٤٨ ثمان وأربعين وألف له الفرائد في شرح ملتقى الأبحر مجلدين.

[النابلسي]

- إسماعيل بن عبد الغني بن إسماعيل بن أحمد ابن إبراهيم النابلسي الشافعي ثم الحنفي توفي سنة ١٠٦٢ اثنتين وستين وألف صنف الأحكام شرح درر الحكام لمنلا خسرو في اثني عشر مجلداً. حاشية على تحفة ابن حجر لشرح المنهاج.

[اليمني]

- إسماعيل بن محمد بن الحسن بن الإمام القاسم من أولاد السادات الزيدية توفي سنة ١٠٧٩ تسع وسبعين وألف صنف سمط اللآل بأشعار الآل.

[المتوكل اليمني]

- إسماعيل بن القاسم بن محمد بن علي ابن محمد الملقب بالمتوكل على الله صاحب اليمن من السادات الزيدية ولد سنة ١٠١٩ وتوفي سنة ١٠٨٧ سبع وثمانين وألف من

<<  <  ج: ص:  >  >>