للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ناسخ الهندي]

- إمام بخش الهندى الكهنوى المتخلص بناسخ المتوفى سنة ١٢٥٤ أربع وخمسين ومائتين وألف له ديوان شعره بلسان أردو.

[البنارسي]

- أمان الله بن نور الله بن حسين البنارسي الهندي الحافظ الفقيه الحنفي توفي سنة ١١٣٣ ثلاث وثلاثين ومائة وألف. صنف من الكتب حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على التلويح والحاشية القديمة. حاشية على شرح حكمة العين. حاشية على الرشيدية. حاشية على شرح العقائد للدواني. حاشية على شرح المواقف. المحاكمة بين مير باقر الأسترآبادي والمنلا محمود الجوبفورى فى مسئلة الحدوث. محكم الأصول في شرح المفسر له. المفسر في الأصول. وغير ذلك.

* أمري الأدرنه وي

- أمر الله بن عبد الله الأدرنه وي المتخلص بأمري الشاعر توفي سنة ٩٨٢ اثنتين وثمانين وتسعمائة.

له ديوان شعره تركي. نظم بندنامه للشيخ عطار تركي.

* أمري اللارنده وي

- أمر الله المتخلص بأمري المدرس اللارنده وي تولي قضاء حلب وتوفي سنة ١١١٤ أربع عشرة ومائة وألف. له الأشعار والقصائد في الألسنة الثلاث. كنز الانشا في النوادر والمراسلات.

[المرواحي]

- الأمين بن الصديق بن عثمان المرواحي اليمني الزيدي ولد سنة ٩٦٢ وتوفي سنة ١٠١٠ عشر وألف. له رسالة الالغار من النوادر. الكشف والبيان في معرفة حقيقة الايمان.

* سيرك زاده

- أمر الله بن … محمد عاصم بن عبد الرحمن ابن أحمد بن أمر الله محمد سيرك زاده الرومي المدرس المتوفى سنة ١١٣٨ ثمان وثلاثين ومائة وألف. له تعليقات على الأشباه والنظائر لابن نحيم. ذيل الشقائق النعمانية في علماء الدولة العثمانية.

* صدقي الشاعرة

- أمة الله بنت محمد بن عبد الرحمن قامتي زاده الرومي المتخلصة بصدقي الشاعرة توفيت سنة ١١١٥ خمس عشرة ومائة وألف. لها ديوان شعر وغزليات تركي.

[الترلابادي]

- أمين الدين … الحسيني الترلابادي الأديب الشاعر المتوفى في حدود سنة ٨٥٥ خمس وخمسين وثمانمائة.

له عدة الطالبين في التصوف. مصباح القلوب. مناظرات مع الكاتبى والشهاب الهمداني وغير ذلك.

<<  <  ج: ص:  >  >>