للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[ابن الحكيم]

- إبراهيم بن عبد الرحمن بن جمال الدين عبد الله المعروف بابن الحكيم المتوفى سنة .. صنف بلغة الطالب الحثيث إلى علوم الحديث نزهة المحدثين فى ذكر اساتيد الحافظ. فرغ من تصنيفه سنة ٨٨٦.

[المقدسي]

- إبراهيم بن علي بن إبراهيم بن يوسف ابن عبد الرحيم برهان الدين أبو الصفا ابن أبي الوفا العراقي الحسني المقدسي الشافعي والد كمال الدين محمد الحنفي ولد سنة ٨١٠ وتوفي سنة ٨٨٧. صنف من الكتب ابتهاج الناسكين في طريق المحققين.

اللطائف في بعض صفات العارف. تحفة الطلاب ومنحة الوهاب في الآداب من الشيخ والأصحاب. ديوان شعره. الرسالة القدسية في الإلهامات الانسبة في أصول الدين. الشفاء لصدور الصدور والدواء لداء المصدور. عمدة الطالبين إلى معرفة أركان الدين. الفتح البرهاني في شرح الدين الإيماني. فتح الله حسبي وكفى في مولد المصطفى. لمح البرهان الفريد في شرح كلمات الشيخ رسلان في التوحيد. محاسن الأعمال ومعادن الأقوال.

منهاج السالكين إلى مقام العارفين. وصية الوالد والأب من الثلب والقلب.

[السيواسي التنوري]

- إبراهيم بن الحسين السواسى التنوري الصوفي توفي سنة ٨٨٧ سبع وثمانين وثمانمائة. صنف من الكتب كلزار معنوي في التصوف تركي.

[الناجي]

- إبراهيم بن محمد بن محمود الناجي القبيباني الحافظ برهان الدين أبو اسحق الدمشقي الشافعي توفي سنة ٩٠٠ تسعمائة. له من التصانيف إفادة المبتدى المستفيد في حكم اتيان المأموم بالتسميع وجهره به إذا بلغ. أسراره بالتحميد.

الأمر بالمحافظة على الكتاب والسنة. تحذير الأخوان فيما يورث الفقر والنسيان. الجواب المجلي للفظ تشويش القارى على المصلى. حصول البغية لسائل هل لأحد في الجنة لحية.

فلائد العقبان فيما يورث الفقر والنسيان. قلائد المرجان في الحديث الوارد كذباً في الباذنجان. كفاية المسمع المصيخ في البطيخ. كنز الراغبين العفاة في الرمز إلى المولد المحمدي والوفاة. المعين على سنة التلقين. نصيحة الأحباب عن اكل التراب تعليقة على الترغيب والترهيب للمنذري سماها عجالة الإملاء المتيسرة من التذنيب على ما وقع للحافظ المنذري من الوهم في كتاب الترغيب والترهيب.

[القباقى]

- إبراهيم بن محمد بن خليل بن أبي بكر القباقى

<<  <  ج: ص:  >  >>