للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الكاشانى]

- أبو بكر بن مسعود بن احمد الكاساني علاء الدين الشاشي الحنفي نزيل حلب توفي بها سنة ٥٨٧ سبع وثمانين وخمسمائة. له بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع في شرح تحفة الفقهاء لأستاذه السمرقندي. السلطان المبين في أصول الدين.

[المرغيناني]

- أبو بكر بن علي بن أبي بكر بن عبد الجليل الفرغاني عماد الدين المرغينانى الحنفي أبن صاحب الهداية توفي شهيداً سنة ٦٢٠ عشرين وستمائة. من تصانيفه أدب القاضي.

[الأربلي]

- أبو بكر بن محمد بن إبراهيم الأربلي فوز الدين الشاعر الأديب توفي سنة ٦٧٩ تسع وسبعين وستمائة. صنف الألفية في الالغار الخفية في ألف أسم منظوم.

[ابن الصائغ]

- أبو بكر بن أحمد بن الصائغ الحنبلي توفي سنة ٧١٤ أربع عشرة وسبعمائة صنف الحسام الماضي في إيضاح غريب القاضي حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي.

[السنكلوني]

- أبو بكر بن إسماعيل بن عبد العزيز الزنكلوني ويقال السنكلوني مجد الدين الشافعي توفي سنة ٧٤٠ أربعين وسبعمائة. من تصانيفه شرح مختصر التبريزي في الفروع. شرح منهاج الطالبين للنووي. اللمح العارضة فيما وقع بين الرافعي والنووى من المعارضة. الواضح الوجيز في شرح التعجيز من فروع الشافعية.

[الحيوي اليمني]

- أبو بكر بن الفقيه محمد بن القاضي عمر الهزار الحيوي اليمني الصوفي توفي سنة ٧٥٠ خمسين وسبعمائة.

قال صاحب الاعلام رواية عن الجندي له تصانيف في التصوف.

[الزبيدي]

- أبو بكر بن أحمد بن رعين قطب الدين الزبيدي اليمني توفي سنة ٧٥٢ اثنتين وخمسين وسبعمائة. له شرح سنن أبي داود. العقد الفريد في أنساب بني أسيد. الكامل في الأنساب جمع فيه سيرة جده زكريا بن خالد الأموي. منتخب الفتوى في الأنساب.

[الهاملي]

- أبو بكر بن علي بن موسى الهاملي سراج الدين الفقيه الحنفي نزيل زبيد توفي بها سنة ٧٦٩ تسع وستين وسبعمائة له در المهتدي وذخر المقتدي يعرف بالمنظومة الهاملية في الفروع مشهور. شرح مختصر القدوري.

[ابن أيبك العمادي]

- أبو بكر بن أحمد بن عز الدين أيبك العمادي الحنفي توفي سنة ٧٩٣ ثلاث وتسعين وسبعمائة. من تصانيفه التلخيص بمدارك التنزيل للنسفي في التفسير.

[الحدادي]

- أبو بكر بن علي بن محمد الحداد العبادي

<<  <  ج: ص:  >  >>