للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الهروي]

- إبراهيم بن ميرك جلال الدين قاسم بن ميرك محمد امين الأمير صدر الدين الأميني من وزراء سلطان حسين ميرزا توفي بهراة بعد سنة ٩٢٦ ست وعشرين وتسعمائة. له فتوحات خوارزم شاهي في التاريخ فارسي (من حبيب السير).

[القطيفى]

- إبراهيم بن سليمان القطيفي ثم البحراني الشيعي من علماء الإمامية توفي بعد سنة ٩٤٤ أربع وأربعين وتسعمائة.

له من التصانيف كتاب الأربعين في الحديث. تعيين الفرق الناجية. الرسالة الحائرية في تحقيق المسئلة السفرية الهادي إلى الرشاد في شرح الإرشاد من كتب الشبعة. السراج الوهاج في الرد على كتاب قاطعة اللجاج في حل الخراج. شرح أسماء الله الحسنى. شرح الفية الشهد. النجفية في مسائل العبادات الشرعية.

نفحات الفوائد ومفردات الزوائد في أجوبة السؤالات الفرضية.

* منيري الرومي

- إبراهيم بن إسكندر المتخلص بمنيري الرومي الكاتب المتوفى سنة ٩٢٩ تسع وعشرين وتسعمائة صنف السبعيات في مختصر الأقاليم. مناقب المتقين.

[الأنطاكي]

- إبراهيم الأنطاكي الحلبي الشاعر. كان أديبا عارفا بالموسيقى توفي سنة ٩٢٦ ست وعشرين وتسعمائة. له برهان البرهان في ديوان شعره وتصانيف في الموسيقى.

* الكلشني

- إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن شهاب الدين آيطوغمش الآمدي ثم الرومي الكلشي الزاهد ولد سنة ٨٣٠ وتوفي سنة ٩٤٠ أربعين وتسعمائة. له بحر الحقائق في كشف الدقائق. منظومة فارسية في التصوف. بندنامه منظوم فارسي.

جوبان نامة. ديوان شعره تركي. رسالة الأطوار. قدمنامة كذا. المعنوي في جواب المثنوي منظوم فارسي في مجلد كبير.

[الاسفرائني]

- إبراهيم بن محمد بن عربشاه الأسفرائني الخراساني عصام الدين الحنفي المتوفى بسمرقند سنة ٩٤٤ أربع وأربعين وتسعمائة. له من التصانيف شرح آداب عضد الدين.

الاطول شرح المطول (١). شرح الشمائل فى حقوق افضل الورى واقوى الدلائل. حاشية على أنوار التنزيل إلى سورة الأعراف.

حاشية على جزء النبأ. حاشية على الشمسية في المنطق. حاشية على شرح المواقف. حاشية على شرح عقائد النسفية. حاشية على الفوائد الضيائية للجامي. حاشية على كليات المطالع. شرح تهذيب المنطق. شرح رسالة الاستعارة. شرح الشافية في النحو (٢). شرح الطوالع. شرح العوامل للجرجانى.


(١) صوابه (شرح التلخيص)
(٢) صوابه (فى الصرف).

<<  <  ج: ص:  >  >>