للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* القارصي

- حامد بن عبد الله القارصي الأديب الحنفي المتوفى في بلده سنة ١٢٩١ إحدى وتسعين ومائتين وألف. له تفسير سورة عبس. ديوان شعره تركي. شرح الإظهار.

[العمادي]

- حامد بن علي بن إبراهيم بن عبد الرحيم ابن عماد الدين بن محب الدين العمادي المفتي الدمشقي الحنفي ولد سنة ١١٠٣ وتوفي ١١٧١ إحدى وسبعين ومائة وألف. له من التصانيف اتحاد القمرين في بيتي الرقمتين. الإتحاف شرح خطبة الكشاف. اختلاف آراء المحققين في رجوع الناظر على المستحقين. الإظهار ليمين الاستظهار. تشنيف الأسماع في إفادة لو للامتناع. التفصيل في الفرق بين التفسير والتأويل.

تقعقع السن في نكاح الجن. جمال الصورة واللحية في ترجمة سيدي دحية. الحامدية في الفرق بين الخاصة والخاصية. الحوقلة في الزلزلة. الخلاص من ضمان الأجير المشترك الخاص. الدر المستطاب في موافقة عمر بن الخطاب. ديوان شعره. الرجعة في بيان الضجعة. زهر الربيع في مساعدة الشفيع. شرح الإيضاح في الفروع مجلد. الصلاة الفاخرة في الأحاديث المتواترة. صلاح العالم بإفتاء العالم. ضوء الصباح في ترجمة أبي عبيدة بن الجراح.

العقد الثمين في ترجمة صاحب الهداية برهان الدين. عقيلة المغاني في تعدد الغواني. الفتاوى الحامدية. قرة عين الحظ الأوفر في ترجمة الشيخ محيي الدين الأكبر. القول الأقوى في تعريف الدعوى.

اللمعة في تحريم المتعة. مصباح الفلاح في دعاء الأستفتاح. المطالب السنية للفتاوى العلية. مغنى السمتفتى عن سؤال المفتي في الفتاوى.

منحة المناح في شرح بديع مصباح الفلاح. النفخة الغيبية في التسليمة الإلهية. نقول القوم في جواز نكاح الأخت بعد موت أختها بيوم. وغير ذلك.

[الخجندي]

- حامد بن خضر المعروف بابي محمود الخجندي توفي سنة … له كتاب العمل بالزرقالة.

[الوزنتي]

- حامد بن أيوب حميد الدين الوزنتي توفي سنة

له الجواهر المنظومة.

[القرطبي]

- حبيب ويقال حباب بن عبادة القرطبي أبو غالب الفرضي المالكي المتوفى في حدود سنة ٣٥٠ خمسين وثلاثمائة صنف كتاب الفرائض. كتاب الولاء.

* حبيبي البوسنوي

- حبيب بن محمد البوسنوي الرومي نزيل القسطنطينية المتخلص بحبيبي الشاعر الظريف مات سنة ١٠٥٣ ثلاث وخمسين وألف له ديوان شعره تركي.

<<  <  ج: ص:  >  >>