للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[البلاسي]

- الشيخ حسن بن حمزة بن محمد الشيرازى الصوقى الشهير بالبلاسي نزيل القدس المتوفى في حدود سنة ٦٩٨ ثمان وتسعين وستمائة. له من التصانيف تحفة الأحرار في بيان كشف الأسرار.

[ابن أبي الأحوص]

- الحافظ أبو علي الحسن وقيل الحسين ابن عبد العزيز بن محمد القرشى الفهري الغرناطي الأندلسي المالكي المعروف بابن أبي الأحوص من شيوخ أبي حيان ولد سنة ٦٠٣ وتوفي بغرناطة سنة ٦٩٩ تسع وتسعين وستمائة.

من تصانيفه التبيان في أحكام القرآن. شرح الأربعين. شرح الجمل. شرح المستصفي. المشرع السلسل في الحديث المسلسل.

المعرب المفهم في شرح صحيح مسلم. الوسامة في أحكام القسامة.

(من نفح الطيب).

[الحلي]

- الحسين بن علي بن داود تقي الدين الحلي من علماء الشيعة الإمامية ولد سنة ٦٤٧ وتوفي في حدود سنة ٧١٠ عشر وستمائة. صنف أحكام الفقيه. إكليل الناجي في العروض. تحصيل النافع. تحفة السعيد. الجوهرة في نظام التبصرة. حل الأشكال في عقد الأشكال في المنطق. الخزيدة العذراء في العقيدة الغراء.

الرائض في الفرائض. عدة الناسك في قضاء المناسك. عقد الجواهر. قرة عين الخليل في شرح النظم الجليل لابن الحاجب في العروض. المفتقر في المختصر.

[الاسترابادى]

- ركن الدين الحسن بن رضي الدين محمد ابن شرفشاه الحسينى الاسترابادى الشافعي نزيل الموصل المتوفى بها سنة ٧١٥ خمس عشرة وسبعمائة. من تصانيفه حل العقد والعقل في شرح مختصر السول والأمل. شرح الحاوي الصغير للقزويني في الفروع. شرح الحماسة. شرح الشافية لابن الحاجب. شرح الفصيح لثعلب في اللغة. شرح قواعد العقائد للغزالي في الكلام.

شرح كافية ابن الحاجب. مرآة الشفا في الطب.

[نظام الأعرج]

- نظام الدين الحسن بن محمد بن الحسين الخراساني المعروف بالنظام الأعرج النيسابوري نزيل قم المتوفى سنة ٧٢٨ ثمان وعشرين وسبعمائة. من تأليفه تعبير التحرير في شرح المجسطي. تفسير القرآن كبير في مجلدات. توضيح التذكرة النصيرية في الهيئة فرغ منها سنة ٧١١. شرح الشمسية في المنطق.

شرح مفتاح العلوم للسكاكي. غرائب القرآن ورغائب الفرقان في التفسير. كشف الحقايق في شرح الزيح الإيلخاني فارسي.

لب التأويل في تفسير القرآن في مجلد.

<<  <  ج: ص:  >  >>