للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[أمير حسيني]

- حسن بن السيد عالم بن أبي الحسين علي الشهير بأمير حسين الغوري الدهلوي المتوفى بهراة سنة ٧١٨ ثمان عشرة وسبعمائة. صنف ديوان الحسيني فارسى مشهور.

روح الأرواح. زاد المسافرين. الصراط المستقيم. كلشن راز.

كنز الرموز. نزهة الأرواح.

[ابن مطهر الحلي]

- أبو منصور الحسن بن يوسف بن علي ابن مطهر الحلي من فقهاء الشيعة الإمامية ولد سنة ٦٤٨ وتوفي سنة ٧٢٦ ست وعشرين وسبعمائة له من الكتب الأبحاث المفيدة في تحصيل العقيدة. الأدعية الفاخرة المنقولة من العترة الطاهرة.

إرشاد الأذهان في أحكام الأيمان. استقصاء الاعتبار في تحرير معاني الأخبار من الحديث. استقصاء النظر في القضاء والقدر.

الأسرار الخفية في العلوم العقلية. الأنس الوجيز في تفسير الكتاب العزيز. أنوار الملكوت في شرح فص الياقوت في الكلام.

إيضاح الاشتباه في أحوال الرواة. إيضاح التلبيس في كلام الرئيس ابن سينا. إيضاح مخالفة السَنة لنص الكتاب والسُنة. إيضاح المقاصد من حكمة عين القواعد. بسط الكافية في اختصار شرح الكافية في النحو. تبصرة المتعلمين في أحكام الدين. تحرير الأحكام الشرعية على مذهب الإمامية. تذكرة الفقهاء. تسليك الإفهام في معرفة الأحكام. تسليك النفس إلى حظيرة القدس في الكلام. التعليم التام في الحكمة والكلام. تلخيص المرام في معرفة الأحكام. التناسب بين الأشعرية والسوفسطائية. تنقيح القواعد. تهذيب النفس في معرفة المذاهب الخمس. تهذيب الوصول إلى علم الأصول. الجوهر النضيد في شرح التجريد في المنطق. الحادي عشر في علم الكلام. حل المشكلات من كتاب التلويحات. خلاصة الأقوال في معرفة الرجال. الدر المكنون في علم القانون. الدر والمرجان في الأحاديث الصحاح والحسان.

الدلائل البرهانية في تصحيح الحضرة الغروية فارسى. سرح المراد في شرح تجريد الاعتقاد. السر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز. شرح الإشارات. غاية الوضوح وإيضاح السبل في شرح منتهى السول والأمل لابن الحاجب. قواعد الأحكام في معرفة الحلال والحرام. القواعد الجلية في شرح الرسالة الشمسية. القواعد والمقاصد في المنطق.

كاشف الأستار في شرح كشف الأسرار. كتاب الأسرار في الإمامة كتاب الألفين الفارق بين الحق والمين. كتاب المعتمد في الفقه.

كشف الخفا من كتب الشفا في الحكمة والمنطق. كشف الفوائد في شرح قواعد العقائد. كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد.

<<  <  ج: ص:  >  >>