للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

كشف المقال في أحوال الرجال. كشف من كتاب القانون في اختصار الجزولية. كشف اليقين عن فضائل أمير المؤمنين.

الكشكول فيما جرى على آل الرسول. المباحثات السنية والمعارضات النصيرية. مبادى الوصول إلى علم الأصول. مجامع الأخبار. المحاكمات بين شراح الإشارات. مختلف الشيعة في أحكام الشريعة. مراصد التوفيق ومقاصد التحقيق في المنطق والطبيعي. مصابيح الأنوار فى الحديث. مصباح المتهجد في الأدعية والأذكار. مطارح الفهم في شرح النظم له. المطالب العلية في علم العربية. المقاصد الوافية بفوائد القانون والكافية. المقامات في الحكمة. مقصد الواصلين إلى أصول الواصلين في أصول الدين.

مناهج اليقين في أصول الدين. منتهى المطالب في تحقيق المذاهب ست مجلدات. منتهى الوصول إلى علمي الكلام والأصول. منهاج الاستقامة في إثبات الامامة. منهاج السلامة إلى معراج الكرامة. منهاج الصلاح في اختصار المصباح. المنهاج في مناسك الحاج. منهاج الكرامة في الإمامة. منهاج الهداية في معراج الدراية في الكلام. منهاج اليقين في أصول الدين. نظم البراهين في أصول الدين. النكت البديعة في تحرير الذريعة من أصول الفقه. نهاية الأحكام في علم الأحكام. نهاية المرام في علم الكلام. نهاية الوصول إلى علم الأصول.

نهج الأيمان في تفسير القرآن. نهج الحق وكشف الصدق. نهج العرفان في علم الميزان. نهج المسترشدين في أصول الدين. نهج الوصول إلى علم الأصول. النهج الوضاح في الأحاديث الصحاح.

مختصر شرح نهج البلاغة. واجب الاعتقاد في أجوبة مسائل السيد مهنا وغير ذلك.

[العلامي الهندي]

- حسن بن مير محمد العلامي السنجري ثم الدهلي الصوفي توفي سنة ٧٣٦ ست وثلاثين وسبعمائة. صنف فوائد الفؤاد في التصوف.

[الدهلوي]

- خواجه حسن الدهلوي الصوفي من تلاميذ سلطان المشايخ المتوفى بدولة آباد سنة ٧٣٨ ثمان وثلاثين وسبعمائة. له ديوان شعره فارسي في عشرة آلاف بيت.

[الطيبي شرف الدين]

- الحسن بن محمد بن عبد الله الطيبي (بكسر الطاء والباء الموحدة) الدمشقي الحافظ توفي سنة ٧٤٣ ثلاث وأربعين وسبعمائة. من تصانيفه التبيان في المعاني والبيان.

الخلاصة في أصول الحديث. شرح أسماء الله الحسنى. فتوح الغيب في الكشف عن قناع الريب حاشية على الكشاف. الكاشف عن حقائق السنن في شرح مصابيح السنة للبغوي.

<<  <  ج: ص:  >  >>