للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الخلخالي]

- منلا حسن بن السيد الحسيني الخلخالي توفي سنة ١٠١٤ أربع عشرة وألف. له حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي من سورة ياسين إلى آخر القرآن.

* الواعظ البروسوي

- حسن بن كوسج عمر البروسوي الواعظ بجامع القلعة توفي سنة ١٠١٦ ست عشرة وألف. له رسالة في تعديل الأركان للصلاة.

[الزياتي أبو الطيب]

- الحسن بن يوسف الزياتي الفاسي الزاهد المالكي انتقل إلى جبل كرت من بلاد عوف بالمغرب ومات بها سنة ١٠٢٣ ثلاث وعشرين وألف. له حاشية على شرح الاجرومية للشريف. حاشية على شرح الصغرى. حاشية على مختصر الشيخ خليل. حاشية على شرح اللامية للمكلاتي.

شرح صلوات عبد السلام بن مشيش. شرح نظم الجمل للمجرد.

[سوزي الساوي]

- حسن بن علي الساوي الخراساني الشاعر المتوفى سنة ١٠١٤ أربع عشرة وألف. له ديوان شعره فارسي في ثلاثين ألف بيت.

[المؤيدي]

- السيد حسن بن علي بن داود العلوي الصنعانى المؤيدى الزيدي الملقب بالناصر المتوفى سنة ١٠٢٤ أربع وعشرين وألف. صنف أسنى العقائد في أشرف المطالب وأزلف المقاصد.

رياضة الأفكار ونزهة الأبصار في كشف معاني مقدمة الأزهار.

[البوريني]

- بدر الدين حسن بن محمد بن محمد بن الحسن ابن عمر بن عبد الرحمن الصفوري الأصل الدمشقي المعروف بالبوريني أبو الضياء الشافعي ولد سنة ٩٦٣ وتوفي سنة ١٠٢٤ أربع وعشرين وألف. له من الكتب البحر الفائض في شرح ديوان ابن الفارض. تراجم الأعيان في أبناء الزمان مجلد. حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على المطول. ديوان شعره.

رحلة حلبية. رحلة طرابلسية. السبع السيارة. شرح الكافية لابن الحاجب. المباحث الدقيقة والرياض الأنيقة.

* كافي البسنوي

- حسن بن عبد الله الآقحصاري القاضي الحنفي الزاهد المعروف بكافي البسنوي توفي سنة ١٠٢٥ خمس وعشرين وألف في بلدة آقحصار ودفن في المسجد الذي بناه.

له أزهار الروضات في شرح روضات الجنات. أصول الحكم في نظام العالم في محاربة أكرى. حديقة الصلاة التي هي رئيس العبادات في شرح تلخيص الصلاة لابن كمال. روضات الجنات في أصول الاعتقادات. سمط الوصول إلى علم الأصول ثم شرحه. شرح مختصر القدوري في الفروع. شرح

<<  <  ج: ص:  >  >>