للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الخلو بالسكني. منة الجليل في قبول قول الوكيل. نتيجة المفاوضة.

لبيان شروط المعاوضة، نزهة أعيان الحزب بالنظر لمسائل الشرب.

النص المقبول لرد الإفتاء المعلول. نظر الحاذق النحرير في فكاك الرهن والرجوع على المستعير. النظر المستطاب لبيان حكم القراءة في صلاة الجنازة بأم الكتاب النعت المقبول في رد الإفتاء بدية المقتول. النعم المجددة بكفيل الوالدة. النفحة القدسية في أحكام قراءة القرآن وكتابته بالفارسية. نفيس المتجر بشراء الدرر.

واضح المحجة للعدول عن خلل الحجة. نور الإيضاح ونجاة الأرواح مقدمة في الفقه. نهاية مراد الفرقين في اشتراط الملك لآخر الشرطين.

[الحيمي]

- شرف الدين حسين بن أحمد بن صالح اليوسفي الجمالي اليماني الزيدي المعروف بالحيمي من أعيان المؤيد المتوفى سنة ١٠٧١ إحدى وسبعين وألف. له الإلمام في الحديث. طرف الأخبار من نتائج الأسفار.

* أمي سنان زاده

- الشيخ حسن المعرف بأمي سنان زاده القسطنطيني الخلوتي المتوفى سنة ١٠٨٢ اثنتين ثمانين وألف قيل في تاريخه كتدي أهل سلوكك استادي ١٠٨٢ له ديوان الإلهيات. فضائل الشهور. كنوز الحقائق ورموز الدقائق. مجالس في المواعظ.

[العجيمي]

- حسن بن علي المكي الحنفي المعروف بالعجيمي المتوفى في حدود سنة ١١٠٠ مائة والف. له الاجوية المرضية على الأسئلة اليمانية. الأقوال المرضية على الأجوبة اليمانية. إهداء اللطائف من اخبار الطائف. الفرج بعد الشدة في أن النصارى لا يسكنون بجدة.

* شورى الرومي

- حسن بن عبد الله الديار بكري الآمدي ثم الرومي المتخلص بشورى من الأجناد. مات سنة ١١٠٠ مائة وألف.

له ديوان شعره تركى.

* وجيهى الكاتب

- حسن بن عبد الله الرومي المتخلص بوجيهي من كتاب الديوان توفي سنة ١٠٧١ إحدى وسبعين وألف. صنف التاريخ العثماني من سلطنة مراد خان إلى زمانه، ديوان شعره.

[الهبل]

- الحسن بن علي بن جابر بن صلاح الصنعاني المعروف بالهبل الشاعر اليمني توفي بصنعاء سنة ١٠٧٩ تسع وسبعين وألف. له ديوان شعره.

<<  <  ج: ص:  >  >>