للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

عبد الرؤف. رفع الاشتباه عن مسئلة المحاذاه. قرة العين لمقدمة أوصاف الملا حسين. لوائح الفرح بالطالع السعيد المشتملة على الذكر والبسملة والتحميد.

[الجرموزي]

- السيد حسن بن المطهر بن محمد الجرموزي أبو المطهر اليمني الزيدي ولد سنة ١٠٤٥ توفي سنة ١١٠١ إحدى ومائة وألف. له من التآليف تعليقات على نهج البلاغة. نظم الكامل في الأصول.

* كنزي الرومي

- الشيخ حسن بن … الأياشي الرومي المتخلص بكنزي من مشائخ الطريقة السنبلية نزيل بلدة مغنيسا المتوفى بها سنة ١١٢٢ اثنتين وعشرين ومائة وألف. له ديوان الإلهيات تركي.

[الصنعاني]

- الحسن بن الحسين بن القاسم بن محمد بن علي الصنعاني الزيدي المتوفى سنة ١١١٤ أربع عشرة ومائة وألف.

له حاشية على التذهيب شرح التهذيب. شرح الايجاز مختصر تلخيص المفتاح. شرح التهذيب ايضا. شرح الرسالة الوضعية كبير. وآخر صغير. شرح العقيدة لعمه المتوكل. شرح لب الأساس. شرح الورقات.

[العاملي]

- حسن بن علي بن أحمد العاملي الحاييني الشيعي المتوفى في حدود سنة ١١٣٥ خمس وثلاثين ومائة وألف. صنف من الكتب حصينة الاخيار وجهينة الأخبار في التاريخ. ديوان شعره في سبعة آلاف بيت. فرقد الغرباء وسراج الأدباء.

نظم الجمان في تاريخ الأكابر والاعيان. رسالة في الشفاعة.

رسالة في النحو.

[اليوسي]

- أبو علي الحسن بن مسعود اليوسي نور الدين أبو الوفاء المغربي (يوس بالضم قبيلة من البرير) قدم مكة حاجاً ورجع إلى بلده وتوفي سنة ١١١١ إحدى عشرة ومائة ألف. من تصانيفه تذكرة الغافل. حاشية على تلخيص المفتاح للسكاكي.

حاشية على شرح السنوسي. حاشية على الكبرى للسنوسي.

الدر المصون. ديوان شعره. زهر الاكم في الأمثال والحكم.

شرح قصيدة دالية لشيخه ابن ناصر. قانون العلوم. القول الفصل في الفرق بين الخاصة والفصل. الكوكب الساطع على جمع الجوامع. المحاضرات. مشرب العام والخاص من كلمة الاخلاص. مناهج الخلاص من كلمة الإخلاص وغير ذلك.

[العكي]

- حسن بن علي بن محمد بطحيش العلوي العكي الحنفي توفي سنة ١١٢١ إحدى وعشرين ومائة وألف. له جواهر العقود ومفاتيح السعود حاشية على الدرر والغرر لمنلا خسرو.

<<  <  ج: ص:  >  >>