للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الشاذلي الكبير أعني حزب البر. مختصر سيرة ابن الميت. مختصر شرح الحزب الكبير للبناني.

[ابن عذبة]

- حسن بن عبد المحسن. له بهجة أهل السنة على عقيدة ابن الشحنة. الروضة البهية فيما بين الأشاعرة والماتريدية فرغ منها سنة ١١٧٢ اثنتين وسبعين ومائة وألف. المطالع السعيدة في شرح القصيدة للسنوسي في العقائد.

[الفوي]

- حسن بن علي بن منصور النوي الأصل المكي زين العابدين أبو المعالي نزيل مصر الصوفي توفي سنة ١١٧٦ ست وسبعين ومائة وألف. له من الكتب الحجج الظاهرة في تاريخ مصر القاهرة. الحقائق والإشارات إلى ترقي المقامات.

الحلل السند سية على أسرار الدائرة الشاذلية. كشف الرموز الخفية بشرح قصيدة الهمزية. مسرة العينين بشرح حزب أبي العينين. مناسك الحج. نظم الأزهرية في النحو. وسع الإطلاع على مختصر أبي شجاع في الفقه وغير ذلك.

[البغدادي]

- حسن بن مصطفى البغدادى القادري النقشبندي الصوفي نزيل دمشق توفي سنة ١١٨٢ اثنتين وثمانين ومائة وألف. له الجواب عن سؤال ورد عليه في بيان آية ان تراني على لسان القوم. المعراج الأزهر في أحوال الشيخ الأكبر.

* القيصري

- حسن بن علي القيصري الرومي الحنفي يعرف بخطيب بطال مات سنة ١١٨١ إحدى وثمانين ومائة وألف.

صنف من الكتب در البحار شرح على ملتقى الأبحر في الفروع.

سمحة الأبرار في بيان غموض الأسرار في الفتاوى تركي في مجلدين. كشف الاشتباه في شرح الأشباه لابن نجيم.

* وصلت الرومي

- الشيخ حسن بن محمد القسطموني الرومي الزاهد المتخلص بوصلت مات بقسطنطينية سنة ١١٨٢ اثنتين وثمانين ومائة وألف. له ديوان شعره تركي.

[البرزنجي]

- السيد حسن بن محمد بن علي بن بابا رسول الحسيني البرزنجي السعداني من قرى السليمانية يسمى بكله زرد (١) (بالكردي اعنى الطين الأصغر) توفي سنة ١١٧٢ اثنتين وسبعين ومائة وألف. صنف ارالة الوهم والالتباس وإزاحة الوسواس عن بعض الناس. أسرار القلوب وكشف الحجاب عن المحجوب.

[ابن الصديق]

- الحسن بن الصديق الدمشقي المتوفى في حدود ١١٨٦ ست وثمانين ومائة وألف. صنف غرائب البدايع وعجائب الوقائع.


(١) فارسيسنه باقيليرسه (كل زرد) اولمليدر.

<<  <  ج: ص:  >  >>