للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[فخر الهندي]

- فخر الدين حسن ملك الشعراء الهندي المتخلص بفخر نزيل دهلي المتوفى بها سنة ١١٩٩ تسع وتسعين ومائة وألف. صنف رسالة المرجئة فارسي. فخر الحسن في الأدب فارسي. نظام العقائد.

[البخشي الحلبي]

- حسن بن عبد الله بن محمد البخشي الحلبي ولد سنة ١١١١ وتوفي سنة ١١٩٠ تسعين ومائة وألف. له من التصانيف بهجة الأخبار في شرح حلية المختار. تحرير المقال في خلق الأفعال. تنقيح الألباب في حل عقود الآداب. ديوان شعره. الرد على من أقتحم القدح في الأبوين المكرمين. شرح الشمائل. النور الحلي في النسب الشريف النبوي.

[الحبرتى]

- بدر الدين حسن بن برهان الدين إبراهيم ابن حسن بن علي بن محمد بن عبد الرحمن الزيلعى الحبرتى العقيلي المصري الحنفي توفي سنة ١١٨٨ ثمان وثمانين ومائة وألف.

له من الكتب أخصر المختصرات على ربع المقنطرات. إصلاح الأسفار عن وجوه بعض مخدرات الدر المختار. الأقوال المعربة عن أحوال الأشربة. بلوغ الآمال في كيفية الاستقبال. الثمرات المجنية من أبواب الفتحية. الجداول البهية برياض الخزرجية.

حقائق الدقائق على دقائق الحقائق لسبط المارديني. الدر الثمين في علم الموازين. رفع الأشكال بظهور العشر في العشر في غالب الأشكال. العجالة على أعدل آلة. القول الصائب في الحكم على الغائب. كشف اللثام عن وجوه مخدرات النصف الأول من ذوي الأرحام. مأخذ الضبط في اعتراض الشرط على الشرط.

المفحصة فيما يتعلق بالأسطحة. نزهة العينين في زكاة المعدنين.

النسمات الفتحية على الرسالة الفتحية وغير ذلك من الشروح والحواشي.

[الحداوي]

- حسن بن غالي الأزهري المالكي الجداوي (الحدية من قرى الرشيد بمصر) توفي سنة ١٢٠٢ اثنتين ومائتين وألف. صنف ديوان الخطب. شرح البيقونية في مصطلح الحديث.

[الكفراوي]

- حسن بن علي الكفراوي المصري الشافعي توفي سنة ١٢٠٢ اثنتين ومائتين وألف. له الدر المنظوم بحل المهمات في الختوم.

[الشريف التونسي]

- الإمام أبو محمد الحسن بن

المعروف بالشريف التونسي الفقيه المالكي المتوفى سنة ١٢٣٤ أربع وثلاثين ومائتين وألف. له معين المفتي.

<<  <  ج: ص:  >  >>