للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* لوحي البرسوي

- حسين بن عبد الله البرسوي المتخلص بلوحي المتوفى سنة ١١٦٥ خمس وستين ومائة وألف. له معراجية منظومة تركية.

* زيني زاده البرسوي

- حسين بن أحمد الشهير بزيني زاده الرومي الحنفي توفي في حدود سنة ١١٦٨ ثمان وستين ومائة وألف. له من الكتب تعليق الفواضل على أعراب العوامل. الفوائد الشافية على أعراب الكافية. حل اسرار الأخيار في معرب الإظهار.

[المحلي]

- الحسين بن محمد المحلى المصري الشافعي المتوفى سنة ١١٧٠ سبعين ومائة وألف. له من التصانيف الإفصاح عن عقد النكاح. شرح القلصادى. شرح النزهة. فتح رب البرية على متن السخاوية. كشف الاستار عن مسئلة الإقرار في الفرائض. كشف الأستار عن نزهة الغبار لابن الهائم في مجلد. الكشف التام عن أرث ذوي الأرحام. كشف اللثام عن أسئلة الإمام في مجلد. مزيد النعمة لجمع اقوال الائمة في مجلد. منتهى الإرادات لجدول المناسخات في الفرائض.

كتاب حافل في فروع الشافعية لم يذكر أسمه.

[البيتماني]

- حسين بن طمعة بن طمعة بن محمد البيتماني الأصل الدمشقي الميداني القادري الرفاعي الشافعي المتوفى سنة ١١٧٥ خمس وسبعين ومائة وألف. له من الكتب ذخيرة الإسلام في مختصر الرسالة العظيمة. السهام الرشيقة في قلوب الناهين عن علم الحقيقة. شرح قصيدة أبي الحسن الششتري. عروس الجلوة في فضل اعتكاف الخلوة. فتح الملك الجواد في نظم الحقائق ومدح الأسياد في ديوان شعره.

الفتوحات الربانية في شرح التدبيرات الإلهية للشيخ الأكبر.

الفوائد المستجادات الشرعية وملخص علوم الفتوحات المكية.

فيض الخلاق العليم على قلب عبده المؤمن السليم. كشف الأسرار في حل خيال الأيزار. المواعظ النبوية في الحث على أذكار السادة الصوفية الخلوتية. الهداية والتوفيق في سلوك آداب الطريق.

[الدوايخي]

- حسين بن أحمد بن أبي بكر الحلبي المعروف بالدوايخي الحنفي ولد سنة ١٠٩٥ وتوفي سنة ١١٧٥ خمس وسبعين ومائة وألف. له حاشية على الدرر والغرر لمنلا خسرو.

الفيض المتبوع في المسموع نظير تعريفات السيد. قرة العين في أيمان الوالدين. كتاب السياسة.

<<  <  ج: ص:  >  >>