للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

محمد بن السيد الشريف الجرجاني توفي في حدود سنة ٨٥٠ خمسين وثمانمائة. له أحق المنطق شرح غرة المنطق.

(موجود في بروسة في أشرفزاده). تحفة المتقين في أصول الدين التحقيق المبين شرح نهج المسترشدين. التوضيح الأنور بالحجج الواردة لدفع شبهة الأعور في الرد على يوسف ابن الواسطي.

جامع الأصول في شرح ترجمة رسالة الفصول. جامع الدرر في شرح الباب الحادي عشر. جامع الدقائق في شرح غرة المنطق. حقائق العرفان وخلاصة الأصول والميزان. كاشف الدقائق شرح غرة المنطق. كتاب القوانين. مفتاح الغرر في شرح الباب الحادي عشر.

* المنتشوي

- خضر شاه بن عبد اللطيف المنتشوي الرومي المدرس الحنفي توفي سنة ٨٥٣ ثلاث وخمسين وثمانمائة. صنف تعليقه على التلويح للتفتازاني. تعليقه على شرح السيد الجرجاني للمواقف. حاشية على شرح هداية الحكمة لمنلا زاده.

شرح التجريد للطوسي.

* ابن القاضي جلال

- خضر بك بن القاضي جلال الدين ابن صدر الدين بن إبراهيم من أحفاد نصير الدين الرومي الحنفي ولد سنة ٨١٠ وتوفي سنة ٨٦٣ ثلاث وستين وثمانمائة صنف حاشية على شرح تجريد العقائد. عجالة ليلة اوليلتين قصيدة نونية في العقائد.

* العطوفي

- خير الدين خضر بن محمود بن عمر المرزيفوني الرومي الحنفي المعروف بالعطوفي المعلم الواعظ بالقسطنطينية توفي سنة ٩٤٨ ثمان وأربعين وتسعمائة. من تصانيفه الأنظار في شرح بعض الأحاديث والآثار. الجوهرة الجنانية في المسائل الإيمانية. حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. حاشية على الكشاف. حصن الآيات العظام في تفسير سورة الأنعام.

حفظ الأبدان قصيدة لامية. ذخر العطشان منظومة تركية في الطب.

رسالة في الكلام. رمز الدقائق منظومة في تعبير الرؤيا.

روض الإنسان في تدابير صحة الأبدان. شرح أيساغوجي في المنطق لعله لخضر بك. شرح قصيدة البردة. كتاب العطاس.

كشف الشارق في شرح مشارق الأنوار. مرآة التأويل فيما هو انموذج التقويل. مرآة الرؤيا في التعبير.

* الأرزنجاني

- خضر بن مصطفى الأرزنجاني الرومي المتوفى سنة … له شرح بهارستان للجامي فرغ منها سنة ٩٠٨.

<<  <  ج: ص:  >  >>