للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بالخصوص والحجة. البرهان في إثبات الإمامة. البلاغ المبين في الأحاديث القدسية. الحجة البالغة في إثبات إمامة أمير المؤمنين.

الحق المبين في المنطق والكلام. حق اليقين في الطريقة والسلوك.

حق اليقين في علم الكلام المبين. خير الكلام في المنطق والكلام واثبات امامة كل إمام إمام. دليل النجاح في الأدعية والفلاح.

ديوان شعره عربي. ديوان آخر فارسي. رسالة الإثنى عشرية.

سبيل الرشاد في النحو والصرف. سيف الشيعة في الحديث.

سفينة النجاة في فضائل الأئمة الهداة. فخر الشيعة في فضائل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه. مظهر الغرائب في شرح أدعية الحسين بن علي بن أبي طالب ﵄. منظومة في النحو.

المودة في القربى في فضائل فاطمة الزهرا وأئمة الهدى. نهج القويم من كلام أمير المؤمنين.

[العقيلي أبو شبل]

- خليخ العقيلي إعرابي أتصل إلى البرامكة توفي سنة … صنف كتاب النوادر.

[الشباب البصرى]

- خليفة بن هبيرة بن خليفة خياط الشيباني الحافظ أبو عمر العصفري (بفتح العين المهملة والفاء) البصري المعروف بالشباب توفي سنة ٢٤٦ ست وأربعين ومائتين وقيل سنة ٢٤٠ من تصانيفه أجزاء القرآن وأعشاره وأسباعه وآياته. تاريخ الزمنى والعرجان والمرضي والعميان. طبقات الرواة. طبقات القراء. المسند في الحديث.

[الزمزمي]

- خليفة بن أبي الفرج بن محمد الزمزمي الشافعي بيضاوي الأصل مكي المولد والمنشأ توفي بمكة سنة ١٠٦١ إحدى وستين وألف له رونق الحسان في فضائل الحبشان. نشر الأنفاس في فضائل زمزم وسقاية العباس.

[العروضي البصري]

- خليل بن أحمد بن عمرو بن تميم الفراهيدي أبو عبد الرحمن البصري العروضي النحوي اللغوي ولد سنة ١٠٠ وتوفى سنة ١٧٠ سبعين ومائة من تصانيفه فائت العين في اللغة. كتاب الإيقاع. كتاب الشواهد كتاب العروض. كتاب العين في النحو واللغة. كتاب النغم. كتاب النقط والشكل.

[السجزي]

- خليل بن أحمد بن محمد بن خليل السجزي أبو سعيد الفقيه الحنفي توفى بسمرقند سنة ٣٧٨ ثمان وسبعين وثلاثمائة. له كتاب الدعوات والآداب والمواعظ. مفاتيح في الفروع.

[القزويني]

- خليل بن عبد الله بن أحمد بن إبراهيم ابن خليل الخليلي الحافظ أبو يعلى القزويني توفى سنة ٤٤٦ ست

<<  <  ج: ص:  >  >>