للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وأربعين وأربعمائة من تصانيفه الإرشاد في أخبار قزوين.

الإرشاد في علماء البلاد.

[اليمني]

- شرف الدين خليل بن علاء الدين علي بن عبد الله النجاري اليمني الحنفي توفي سنة ٦٣٢ اثنتين وثلاثين وستمائة. له التسهيل للغوامض في شرح مسائل الفرائض للسجاوندي. شرح عمدة العقائد للنسفي. نفيس الرياض لاعدام الأعراض في شرح بدء الأمالي.

[الكوفي]

- خليل بن ظفر بن خليل الكوفي الشيعي كان من طبقة نصير الطوسي توفي في حدود سنة ٦٧٠ سبعين وستمائة.

له من التصانيف جواب الإسماعيلية. جواب الزيدية. جواب القرامطة. كتاب الأنصاف والانتصاف. كتاب البهاء كتاب الدلائل. كتاب النور.

[ابن كيكلدي صلاح الدين]

- خليل بن كيكلدي بن عبد الله العلائى أبو سعيد الدمشقي الشافعي مدرس الصلاحية بالقدس ولد سنة ٦٩٤ وتوفي سنة ٧٦١ إحدى وستين وسبعمائة له من التصانيف إثارة الفوائد المجموعة في الإشارة إلى الفرائد المسموعة في الحديث. تحفة القادم من فوائد أبي القاسم.

تفصيل الإجمال في تعارض الأقوال والأفعال. تنقيح الفهوم في صيغ العلوم. تهذيب الوصول إلى مختصر جامع الأصول.

جامع التحصيل في أحكام المراسيل. الدرة السنية في مولد خير البرية. رفع الأشكال عن حديث صيام ستة أيام من شوال. العدة عند الكرب والشدة. عقيلة الطالب في ذكر أشرف الصفات والمناقب. قواعد العلاثى في الفروع. المائة المنتقاة من صحيح مسلم. المائة المنتقاة من الترمذي. المائة المنتقاة من مشيئة الفخر. الوشي المعلم فيمن روى عن أبيه عن جده عن النبي ﷺ وغير ذلك.

[الصفدي]

- خليل بن الأمير عز الدين أيبك بن عبد الله الالتكي صلاح الدين أبو الصفاء الصفدي ثم الدمشقي الأديب ولد سنة ٦٩٦ وتوفي سنة ٧٦٤ أربع وستين وستمائة بدمشق من تصانيفه أعوان النصر في أعيان العصر في التاريخ والتراجم مجلدات.

الحان السواجع بين البادي والراجع في مراسلاته. تذكرة الأدب في ثلاثين مجلدا جمع فيه نوادر الاشعار ولطائف الأخبار نظماً ونثراً. تصحيح التصحيف وتحرير التحريف في اللغة. تمام المتون شرح رسالة ابن زيدون. التنبيه على التشبيه. جلوة المذاكرة في خلوة المحاضرة. جنان الجناس مطبوع. حسن التصريح في مائة مليح. حلي النواهد على ما في الصحاح من الشواهد. خلع العذار

<<  <  ج: ص:  >  >>