للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

اللمعة السنية في تحقيق الإلقاء في الأمنية. اللوامع اللآلي في الأربعين العوالي. مد الغئ في تقرير ليس كمثله شئ. مسالك الأبرار إلى أحاديث النبي المختار. مسلك الاعتدال إلى آية خلق الأعمال. المسلك الجلي في حكم شطح الولي. مسلك السداد إلى مسئله خلق العباد المسلك القريب إلى سؤالات الحبيب. المسلك المختار في أول صادر من الواجب بالاختيار. المتمة للمسئلة المهمة.

مجلى المعاني على عقيدة الدواني. مشرع الورود إلى مطلع الجود له.

مطلع الجود بتحقيق التنزيه في وحدة الوجود. النبراس لكشف الالتباس الواقع في الأساس. نبراس الإيناس بأجوبة سؤالات أهل فاس. نوال الطول والامم لا يقاظ الهمم. شرح الأندلسية للقصيري (١) شرح العوامل الجرجانية. شرح العقيدة الصحيحة وغير ذلك.

[الشبرخيتي]

- إبراهيم بن مرعي بن عطية الشبرخيتي المالكي برهان الدين نزيل مصر توفي غريقاً بالنيل سنة ١١٠٦ ست ومائة وألف. صنف شرح ألفية السيرة للعراقي. شرح مختصر الشيخ خليل في الفروع. الفتوحات الوهبية في شرح الأربعين النووية. الموارد الشهية في حل ألفاظ العشماوية.

[البرماوي]

- إبراهيم بن محمد بن شهاب الدين أحمد بن خالد البرماوي الأنصاري برهان الدين الأزهري الشافعي توفي سنة ١١٠٦ ست ومائة وألف. له حاشية على شرح الغاية لابن قاسم. حاشية على شرح المنهج للقاضي زكريا في مجلدين.

* الجنيني

- إبراهيم بن سليمان بن محمد بن عبد العزيز الجنينى ثم الدمشقي الحنفي ولد سنة ١٠٤٠ وتوفي سنة ١١٠٨ ثمان ومائة وألف. صنف تتميم فتاوى شيخه خير الدين الرملي. تكميل دستور الإعلام لابن عزم. ورسائل تاريخية. رحيق الفردوس في حكم الريق والبوس. شرح التحفة للشاهدي في اللغة شرحان صغير وكبير. طوالع الحور في مدح النبى ونعت آله المبرور. مطالع البدور لحل طوالع الحور له. نتيجة الفكر فيما يتعلق بأحكام الذكر.

* خطيب الموقع

- إبراهيم بن مصطفى القسطنطيني الرومي الحنفي الخطيب بجامع الموقع بباب الأدرنة للوزير شريف باشا توفي سنة ١١٠٩ تسع ومائة وألف. له شرح على حل الرموز فيما احل من الحيوانات للسمناني مفصل.

* نقشي الرومي

- السيد إبراهيم بن محمد القسطنطيني الرومي


(١) لعل صوابه (شرح القصيدة الاندلسية)

<<  <  ج: ص:  >  >>