للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الأنطاكي]

- داود بن عمر الأنطاكي الطبيب البصير نزيل القاهرة توفي سنة ١٠٠٨ ثمان وألف. من تصانيفه استقصاء الملل ومشافي الأمراض والعلل في الطب. ألفية في الطب.

بغية المحتاج إلى معرفة أصول الطب والعلاج في الطب.

بهجة الناظر. تذكرة أولي الألباب فى الجامع للعجب العجاب في الطب ثلاث مجلدات مطبوع. تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق في الأدب مطبوع. تشحيذ الأذهان في الطب. الدرة المنتخبة فيما صح من الأدوية المجرية. رسالة في الحمام.

رسالة فيما يتعلق بالسفر من المسائل الطبية. رسالة في علم الهئية.

زينة الطروس في أحكام العقول والنفوس. شرح أبيات السهروردي. شرح القانون لابن سينا في الطب. شرح نظم القانونجك. طبقات الحكماء. غاية المرام في تفاصيل السعادة بعد انحلال النظام. قواعد المشكلات. الكحل النفيس لجلاء عين الرئيس شرح قصيدته العينية. في النفس والروح. كفاية المحتاج في علم العلاج. لطائف المنهاج في الطب. مجمع المنافع البدنية. مختصر القانون لابن سينا. النزهة المبهجة.

في تشحيذ الأذهان وتعديل الأمزجة في الحكمة الالهية.

نظم القانونجهـ للجغميني وغير ذلك.

[الحيى اليمني]

- صارم الدين داود بن أحمد بن إبراهيم ابن عبد الله الحيي اليمني الزيدي المتوفى ١١١٠ عشر ومائة وألف.

صنف شرح القلائد المنتزع من الدرر الفرائد في تصحيح العقائد.

[الرحماني المصري]

- داود بن السيد سليمان بن علوان ابن نور الدين بن عبد الله الشافعي من أحفاد الولي السيد نفيس الرحماني توفي سنة ١٠٧٨ ثمان وسبعين وألف. من تصانيفه تحفة أولي الألباب. تحفة السمع والبصر بصادق الخبر. التحفة السندسية لمن يشتغل بشرح السنوسية. الجواهر السنية في أصول طريقة الصوفية. حاشية على شرح التحرير. حاشية على شرح الشذور. حاشية على شرح جلال المحلي. حاشية على شرح القطر. حاشية على شرح أبي شجاع. حاشية على عقائد السنوسية. مناسك الحج.

[الكشميري]

- خواجه داود بن عبد الله المشكوتي الكشميري الصوفي توفي سنة ١٠٩٧ سبع وتسعين وألف.

له أسرار الأبرار في التصوف.

<<  <  ج: ص:  >  >>