للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[المحلي]

- زكريا بن محمد بن زكريا المحلي المصري. له الاحتجاج بسماع صحيح مسلم بن الحجاج علي برهان الدين إبراهيم الكركي فرغ منها سنة ٩١٤.

[القاضي زكريا]

- زكريا بن محمد بن زكريا الأنصاري قاضي القضاة زين الدين أبو يحيى السنيكي المصري الشافعي ولد سنة ٨٢٤ وتوفي سنة ٩٢٦ له من التصانيف الآداب. أحكام الدلالة على تحرير الرسالة في شرح القشيرية مجلدين مطبوع.

أدب القاضي على مذهب الشافعي. أضواء البهجة في إبراز دقائق المنفرجة. بلوغ الأرب لشرح شذور الذهب. بهجة الحاوي شرح حاوي الصغير للقزويني في الفروع. تحرير تنقيح اللباب في الفقه. تحفة الطلاب لشرح تحرير تنقيح اللباب. تحفة العلية في الخطب المنيرية. تحفة نجباء العصر في أحكام النون الساكنة والتنوين والمد والقصر. تلخيص الأزهية في أحكام الأدعية للزركشي. حاشية على شرح جمع الجوامع. الحواشي المفهمة في شرح المقدمة للجزري. خلاصة الفوائد المحمدية في شرح البهجة الودرية. درر السنية في شرح الألفية لابن مالك. الدقائق المحكمة في شرح المقدمة ايضا للجزرى. ديوان شعره. الزبدة الرائقة في شرح البردة الفائقة. شرح الجامع الصحيح للبخاري. شرح الشمسية.

شرح صحيح مسلم ابن الحجاج. شرح مختصر المزني في الفروع.

شرح المنهاج للبيضاوي. غاية الوصول إلى شرح الفصول لابن الهائم في الفرائض. الغرر البهية لشرح بهجة الوردية. فتح الإله الماجد بإيضاح شرح العقائد. فتح الباقي بشرح ألفية العراقي في الحديث. فتح الجليل ببيان خفي أنوار التنزيل للبيضاوي. فتح رب البرية في شرح قصيدة الخزرجية من العروض. فتح الرحمن بكشف ما يلتبس من القرآن. فتح الرحمن لشرح رسالة المولى رسلان. فتح الرحمن بشرح لقطة العجلان للزركشي. فتح الوهاب لشرح الآداب له. فتح الوهاب لشرح منهج الطلاب.

فتوحات الإلهية. الفتحة الإنسية لغلق التحفة القدسية لابن الهائم اللؤلؤ النظيم في روم التعلم والتعليم ذكر فيه أصناف العلوم.

المطلع شرح أيساغوجي. المقصد لتخليص ما في المرشد في القراآت.

مناهج الكافية في شرح الشافية. منهج الوصول إلى تخريج الفصول لابن الهائم أيضاً. نهج الطلاب في شرح منهاج الطالبين للنووي. نهاية الهداية في شرح الكفاية.

* الأنقره وي

- زكريا بن بيرام الأنقره وي مفتي الإسلام الرومي الحنفي المتخلص بميلي ولد سنة ٩٢٠ وتوفي سنة ١٠٠١ إحدى وألف له من التصانيف تعليقة على الغرر والدرر لمنلا خسرو. حاشية على صدر الشريعة. حاشية على شرحي السيد

<<  <  ج: ص:  >  >>