للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[ابن نجيم المصري]

- زين الدين بن إبراهيم بن محمد ابن محمد بن أبي بكر الشهير بابن نجيم المصري الفقيه الحنفي ولد سنة ٩٢٦ وتوفي سنة ٩٧٠ سبعين وتسعمائة له من التصانيف.

الأشباه والنظائر في الفروع. البحر الرائق شرح كنز الدقائق في الفروع. تحرير المقال فى مسئلة الاستبدال.

التحفة المرضية في الأراضي المصرية. تعليق الأنوار على أصول المنار للنسفي. حاشية على جامع الفصولين. الخير الباقي في جواز الوضوء من الفساقي. الرسائل الزينية في مذهب الحنفية وهي أربعون رسالة في الفقه. رفع الغشاء عن وقت العصر والعشاء. شرح أوائل الهداية. الفتاوى الزينية في فقه الحنفية. فتح الغفار في شرح المنار. الفوائد الزينية الملتقط من فرائد الحسينية. فيما ضبطه أهل النقل في خير الفصل. القول النقي في الرد على المفترى الشقى. لب الأصول في تحرير الأصول لابن الهمام. المسئلة الخاصة في الوكالة العامة وغير ذلك من الرسائل والمسائل في الفقه والفروع.

[العاملي]

- زين الدين بن علي بن أحمد بن محمد بن علي الشامي ابن جمال الدين بن تقي الدين بن صالح بن أشرف الجبعي العاملي الشامي الشيعي المعروف بين الشيعة بالشهيد الثاني من علماء الإمامية توفي سنة ٩٦٦ له من التصانيف الاقتصاد والإرشاد إلى طريق الاجتهاد.

البداية في سبيل الهداية. البداية في علم الدراية. تحقيق الإسلام والإيمان. تعليقات على كتاب المسالك في مجلدين. تمهيد القواعد الأصولية والعربية لتفريع الأحكام الشرعية في مجلد. جواب المباحث النجفية. جواب المسائل الخراسانية. جواب المسائل الشامية. جواب المسائل الهندية. جواهر الكلمات في صيغ العقود والإيقاعات. حاشية على الشرائع. حاشية على قواعد الأحكام حاشية على مختصر النافع. الرسالة الأستانبولية في الواجبات العينية.

روض الجنان في شرح إرشاد الأذهان. الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية. سؤالات الشيخ زين وأجوبتها. سؤالات الشيخ أحمد وأجوبتها. شرح البداية له. شرح الإرشاد صغرى ووسطى وكبرى. شرح رسالة النفلية. شرح الشرائع. شرح المنظومة له. غنية القاصدين في معرفة اصطلاحات المحدثين.

فتاوى الإرشاد. فتاوى الشرائع. فتاوى المختصر. الفوائد الملية. كتاب الرجال في النسب. مسكن الفؤاد عند فقد الأحبة

<<  <  ج: ص:  >  >>