للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[المنتجب النحوي]

- أبو المرجى سالم بن أحمد بن سالم ابن أبي الصقر التميمي البغدادي المعروف بالمنتجب النحوي العروضي أخذ عنه ياقوت الحموي توفي ٦١١ إحدى عشرة وستمائة. له من التصانيف أرجوزة في النحو. صناعة الشعر.

كتاب العروض. كتاب القوافي.

[ابن بدران]

- أبو الحسن سالم بن بدران بن علي المازني المصري الشيعي أستاذ نصير الطوسي توفي بعد سنة ٦١٩ تسع عشرة وستمائة. صنف الأنوار المضية الكاشفة لأسداف الرسالة الشمسية. غنية النزوع إلى علم الأصول والفروع. كتاب التحرير في الفرائض. كتاب المعونة في الفرائض.

[الهروي]

- أبو معمر سالم بن عبد الله الهروي الفقيه الشافعي توفي سنة ٤٣٣ ثلاث وثلاثين وأربعمائة. صنف اللمعة في الرد على أهل الزيغ والبدعة في مسائل أصول الاعتقاد وما يخالف فيه أهل السنة أهل الاعتزال والإلحاد.

[الشبشيري]

- سالم بن الحسن الشبشيري الشافعي نزيل مصر المتوفى بها سنة ١٠١٩ تسع عشرة وألف. له شرح الأربعين النووية.

[السنهوري]

- سالم بن محمد … عز الدين بن محمد

ناصر الدين السنهوري أبو النجا المصري المالكي توفي سنة ١٠١٥ خمس عشرة وألف. صنف رسالة في ليلة النصف من شعبان. شرح مختصر الشيخ خليل في الفروع.

[ابن شيخان]

- سالم بن أحمد بن شيخان بن علي بن أبي بكر بن عبد الرحمن الحسيني مولي الدويلة الصفي الحضرمي ولد سنة ٩٩٥ وتوفي ١٠٤٦ له من التصانيف الأخبار والأنباء بشعار ذوي القربى الألباء. أسفار الحالك في العمل بوتر ابن مالك. الأعراب التام المسدد الجامع لتوحد قيام محمد الشافع. إيوان المقعد الحرفي وديوان المشهد الوصفي. البرهان المعروف في موازين الحروف. بلغة المريد وبغية المستفيد.

التحبير في التسخير. تحصينات الموانع بالدعوات الجوامع تمشية أهل اليقين على ذائقة التمكين. جبر الكلمة القاسمة بذكر الكلمة العاصمة. جدول العذب الأهني من مشرب الأسماء الحسني. جل المغنم في حل المطلسم. جوامع كلم العلوم في الصلاة على مداوى الكلوم.

دار الصفا من بحر الشفا وهي الوترية في مدح خير البرية. السفر المستور للدراية في الذكر المنشور للولاية. شرح الرابع والخامس من كتاب جواهر الخمس للسيد محمد غوث الله الهندي. شق الحيب في معرفة أهل الشهادة والغيب عقد الحكم في ورد الاسم. عقد اللآلي

<<  <  ج: ص:  >  >>