للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الفيخام في ورد الليالي والأيام عقد المنظوم في بعض ما يحتوي عليه الحروف من الخواص والعلوم. غرر البيان عن عمر الزمان. الماء السلسال الرحيق الاصفى فى التعلق بالأسماء التي اقتضت ربوبيتها تخليق الموجودات الإمكانية ومالها منزلة وحرفاً. مرهم العطف ودرهم الصرف. المشروط الأسمى الاسنى في شروط الأسماء الحسني. مصباح السر اللامع بمفتاح الجفر الجامع.

المقاصد العندية بمشاهد النقشبندية. منتهى الطلب في قسمة حروف الرتب على الكواكب السبعة والرأس والذنب. موائد الفضل الجامعة لباباً في موارد الرمل النافعة أحباباً.

نشر الافادة بذكر كلمتي الشهادة. وفق الطبق الوفق.

وغير ذلك.

[البصري]

- سالم بن عبد الله بن سالم البصري الشافعي الفقيه المحدث صنف الإمداد بمعرفة علو الإسناد فرغ منها سنة ١١٢٦.

[الصفوي]

- سام ميرزا بن شاه إسماعيل الصفوي كان أديباً شاعرا توفي سنة ٩٣٩ تسع وثلاثين وتسعمائة. صنف تحفة سامي في تذكرة الشعراء فارسي.

[المرادي]

- أبو الضوء سراج بن أحمد بن رجاء المرادى المتوفى بعد سنة ٥٤١ إحدى وأربعين وخمسمائة له شرح عويص المقامات للحريري.

[المروزي]

- أبو الحرث سريج (بالتصغير) ابن يونس ابن إبراهيم العابد المروزي المحدث نزيل بغداد توفي سنة ٢٣٥ خمس وثلاثين ومائتين له تفسير القرآن. كتاب السنن في الفقه. كتاب القرانات. الناسخ والمنسوخ من القرآن.

[الملطي]

- سريحا بن محمد بن سريحا زين الدين المصري الملطي توفي سنة ٧٨٨. صنف من الكتب أحكام السبعة في القراآت السبعة. أخبار العيان من أخبار الأعيان. إذلال النكوس في إضلال المكوس. الاعتقاد الصحيح والانتقاد الرجيح. الاعتماد الآمدى في الاعتماد الأبدي. إقبال تقرير المواكب في أبطال تسخير الكواكب. اقتناص النافر وانتقاص الوافر في ديوان شعره. أّلفَ الرائض في الفرائض.

انبات الشذر في إثبات القدر. انتصاب الميانى واقتضاب المعاني في المعانى والبيان. انقضاض البازى وانفضاض الرازي رداً على السر المكنون. أيجاز المقال في الاحتراز من الضلال. بضاعة التوسل إلى ضراعة الترسل.

<<  <  ج: ص:  >  >>