للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بصناعة الحساب في صناعة الحساب. تبيان نهجة المرتاض وبيان لهجة الفراض. تحرير الافكار الطبية في تقرير الأخبار الطبية.

التحلي في التجلي. تدقيق الوصول إلى علم الأصول. تصحيح الفقيه في شرح التنبيه لأبي اسحق الشيرازى. تفصيل السعر فى تفضيل الشعر. تقويم الأذهان في علم الجدل والبرهان. جامع في الفرائض. جرح البسالة السنية في شرح الشمسية. جنة الجازع وجنة الجارع في المواعظ.

حسن اليقين وحصن المتقين. الحقيقة الوصفية في طريقة الصوفية.

حلبة المقتفى في حلية المصطفى صلعم. خلاصة التمهيد في نهاية التجريد. درر الكرام في غرر الكلام. دفع أخبار الواردين في جمع أخبار ماردين. دفع جهل الجريرة في نفع أهل الجزيرة.

رفع الأصوات في نفع الأموات. سد باب الضلال وصد باب الضلال. سد الفتيق المظهر وصد الفسيق أعني ابن المطهر الشيعي في رد كتابه منهج السلامة. سلاح الإقراء في صلاح الإقراء. عدد الفرق وعدد الفرق. عرف حد الهمة في عرف حد الذمة. علم الكرام في علم الكلام. الفرائد التيسيرية. صريح السميع في شرح البديع أعني شرح فصول ابن الدهان في النحو. علم الدليل في علم الخليل. قسم المبتكر في قصم المحتكر.

لفظ درر السحابة في حفظ درر الصحابة. اللوائح السلاحية والمنائح الصلاحية في تاريخ بني أيوب. مجاورة ابطال الغرائب فى مجاوزة أبطال صلاة الرغائب. مستقصى الوصول إلى مستصفى الأصول. المطنب المضرب على وزن مثلثات قطرب. مغني النبيه عن معنى التشبيه. منحة الأعراب شرح ملحة الأعراب للحريري في النحو. المنحة السريحية من النفحة الوردية. نثر درر الحبر المثابر ونثر درر البحر على المنابر في ديوان شعره أيضاً. نثر فوائد المربعين المنوية في نشر فوائد الأربعين النووية. نشر المكرم لطي ما في عشر المحزم. نصح الفقيه لشرح التنبيه لأبي اسحق الشيرازي.

نصيحة الزكي في فضيحة الغبي. نفحة إفادة الأغمار في منع زيادة الأعمار. نفع الفئة في جمع المائة. نهايات الجمع في القراآت السبع.

نهوض حثيث النهود إلى دحوض خبيث اليهود علي ابن كمونة في البحث عن الملل الثلاث. وسائل الوصول إلى مسائل الأصول وغير ذلك.

[الرفاء الموصلي]

- السري بن أحمد بن السرى الكندي أبو الحسن الرفاء الموصلي الشاعر نزيل بغداد توفي سنة ٣٦٢ اثنتين

<<  <  ج: ص:  >  >>