للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وسبعمائة. له تعريب المنتقى في سير مولد النبي المصطفى صلعم لوالده سعيد الدين. شرح الجامع الصحيح للبخاري صنفه بشيراز سنة ٧٦٦. شرح النجم من كلام سيد العرب والعجم للأقليشي شفاء الصدور. المطالع المصطفوية في شرح مشارق الأنوار النبوية للقاضي عياض وغير ذلك.

[السمرقندي]

- سعيد بن علي السمرقندي الحنفي توفي سنة … له جنة الأحكام وجنة الخصام في الحيل الشرعية مجلد كبير.

[الراوندي]

- أبو الحسن سعيد بن هبة الله بن الحسن الراوندي الشيعي قطب الدين المتوفى سنة ٥٧٣ ثلاث وسبعين وخمسمائة. له من التصانيف أحكام الأحكام.

الأعجاز في شرح الإيجاز. الأغراب في الأعراب. تحفة العليل في الأدعية. التغريب في التعريب. تفسير القرآن. التقريب في التقريب. التلخيص من فصول عبد الوهاب. تهافت الفلاسفة. جني الحنتين فى ولد العسكرين. جواهر الكلام في شرح مقدمة الكلام.

حل المعقود في الجمل والعقود. الخرائح والجرائح. خلاصة التفاسير عشر مجلدات. الرائع في الشرائع. زهر المباحثة وثمر المناقشة. سلوة الحزين في الأدعية. شجار العصابة في غسل الجنابة شرح آيات الأحكام. شرح العوامل. شرح الكلمات المائة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب. ضياء الشهاب في شرح الشهاب. غريب النهاية.

الفرق بين الحيل والمعجزات. فقه القرآن قصص الأنبياء عليهم الصلاة والسلام. اللباب في فضل آية الكرسي من الكتاب.

المستقصي في شرح الذريعة. المغني في شرح النهاية للطوسي عشر مجلدات. منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة. الموازاة بين المعجزات.

نفثة الصدور. نهية النهاية في غريب النهاية. نوادر المعجزات النيات في جميع العبادات. وغير ذلك من الشروح والحواشي والرسائل.

[الماغوشي]

- أبو جمعة سعيد بن مسعود الصهاجي المراكشي يعرف بالماغوشي الأديب الفقيه النحوي دار البلاد وأخذ عن علمائها ورجع إلى مراكش ومات مطعونابها في حدود سنة ١٠١٥ خمس عشرة وألف وكانت ولادته في ٩٥٠. له من التصانيف إتحاف ذوي الأرب بمقاصد لامية العرب. إيضاح المبهم من لامية العجم. شرح التصريف. شرح شذور الذهب.

نظم الفرائد الغرر في سلك فصول الدرر أعني درر السمط.

[الحلبي]

- سعيد بن موسى الحلبي توفي سنة … له علم الهدى في أصول الدين.

<<  <  ج: ص:  >  >>