للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

بالبيرة. سنة ٤٠٤ أربع وأربعمائة. صنف أدب المهموم.

الدليل إلى طاعة الجليل. المقنع في أصول الأحكام فيما لا يستغني عنه الحكام.

[الصهرشتي]

- سليمان بن الحسن بن سليمان الصهرشتى (بكسر الصاد وسكون الهاء من بلاد ديلم) الشيعي الإمامي تلميذ للسيد مرتضى العلوي توفي سنة … له من الكتب اصباح الشيعة بمصباح الشريعة. التبيان في عمل شهر رمضان.

تنبيه الفقيه. شرح ما لا يسع المكلف جهله. عمدة الولي النصير في نقض كلام صاحب التفسير أعني أبا يوسف القزويني.

قبس المصباح في تلخيص المصباح. كتاب البداية.

كتاب النفيس. كتاب النوادر. نهج المسالك في معرفة المناسك.

[ابن جبرول]

- أبو أيوب سليمان بن يهودا المالقي الفيلسوف المعروف بابن جبرول ولد سنة ٤١٢ وتوفي سنة ٤٦٣ ثلاث وستين وأربعمائة. صنف التاج الملوكي. كتاب في إصلاح الأخلاق. ينبوع الحياة.

[الباجي]

- سليمان بن خلف بن سعد بن أيوب ابن وارث التجيبي الأندلسي القاضي أبو الوليد الباجي سافر إلى مكة وبغداد ورجع إلى بلده وتولى القضاء بها ولد سنة ٤٠٣ وتوفي سنة ٤٧٤ أربع وسبعين وأربعمائة.

من تصانيفه أحكام الفصول في أحكام الأصول. اختلاف الموطآت لمالك. الاستيفا في شرح الموطأ. التبيين لمسائل المهتدين.

التمديد إلى معرفة التوحيد. التعديل والتجريح فيمن روى عنه البخاري في الصحيح. تفسير القرآن. سبيل المهتدين. سنن الصالحين. سنن العابدين. سنن المنهاج وترتيب الحجاج. شرح المنهاج. فرق الفقهاء. فصول الأحكام وبيان ما مضى به العمل عند الفقهاء والحكام. كتاب الإشارة في أصول الفقه. كتاب الايماء في الفقه خمس مجلدات. كتاب الحدود. كتاب السراج في الخلاف.

كتاب المعاني في شرح الموطأ عشرين مجلداً. كتاب المنتقى أيضاً.

شرح الموطأ سبع مجلدات.

[النهرواني]

- سليمان وقيل سلمان بن عبد الله بن محمد الفتي الحلواني أبو عبد الله النهرواني النحوي اللغوي كان يحدث بأصبهان توفي سنة ٤٩٤ أربع وتسعين وأربعمائة. من تصانيفه الأمالي. تفسير القرآن. شرح الإيضاح لأبي علي الفارسي في النحو. شرح ديوان المتنبي. علل القراآت. القانون في اللغة عشر مجلدات.

<<  <  ج: ص:  >  >>