للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الإمامية توفي سنة ١١٢١. له من الكتب أربعون في الإمامة من طرق العامة. أزهار الرياض مثال الكشكول للعاملي. أعلام الهدى فى مسئلة البدا. اقامة الدليل على نصرة الحسن بن عقيل في عدم نجاسة الماء القليل. إيقاظ الغافلين في المواعظ.

الذخيرة في المحشر فى فساد نسب عمر ذريعة المؤمنين ووسيلة العارفين. السر المكتوم في بيان حكم تعلم علم النجوم. السلافة البهية في ترجمة الميمية. شرح مفتاح الفلاح. الشفا في الحكمة النظرية. صواب النداء في مسئلة البداء. ضوء النهار رسالة. العشرة الكاملة في عشرة مسائل من أصول الفقه. فصل الخطاب في كفر أهل الكتاب والنصاب.

الفوائد النجفية. مخائل الأعجاز في المعميات والألغاز. ناظمة الشتات فيما يستحب تأخيره عن أوائل الأوقات. نفحة العبير في طهارة البير النكت البديعة في فرق الشيعة. هداية القاصدين إلى عقائد الدين وغير ذلك من الرسائل الفقهية والمنطقية.

[الجمزوري]

- سليمان بن … الجمزوري المتوفى سنة

هو من علماء القرن الثاني عشر له تحفة الأطفال في التجويد. فتح الأقفال في شرح تحفة الأطفال له.

* دانش الرومي

- سليمان بن عبد الله الكاتب مأمور مصرف السلطاني الشاعر الرومي المتخلص بدانش المتوفى سنة ١١٨٠ ثمانين ومائة وألف. له ديوان شعره تركي.

* مستقيم زاده

- سليمان سعد الدين بن أمن الله عبد الرحمن ابن محمد مستقيم الرومي الأديب الحنفي الصوفي الشهير بمستقيم زاده ولد سنة ١١٣١ وتوفي سنة ١٢٠٢ من تصانيفه الإرادة العلية في الإرادة الجزئية والكلية. الاسكندرية.

الاصطلاحات الشعرية أمانة معروضة. أنوار الديار بحماية الآبار. باب الآداب لأولي الألباب. البرغوثية. تاجنامة.

تحفة الخطاطين تحفة المرام. تحقيق التسليم. تحقيق الصلوات. ترتيب الوصول إلى علم الأصول. ترجمة قانون الأدب. تشنيف الأزهر في تعريف الأحمر. تفسير الفاتحة. التوفيق والتوقيف. جواهر الخمسة. جهاز المعجون في الخلاص من الطاعون. حجة الخط الحسن. حسن التقويم. حصن الحصين في النحو. حلية النبوية والخلفاء الأربعة. الخلاصة الهدية في بيان مشايخ الخلوتية.

الدرة العلية الحلية. دوحة المشائخ الإسلامية. ذيل الدوحة المذكورة. رسالة الحي في بيان الكي. رشف الحقيقة في كشف العقيقة. رياض العلماء. سلسلة النقشبندية. شرح أوراد القادرية.

<<  <  ج: ص:  >  >>