للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[حريفبش]

- شعيب بن عبد العزيز بن يوسف العمراوي القفصي المغربي أبو مدين المعروف بحريفبش توفي سنة ٥٩٧ سبع وتسعين وخمسمائة. له بهجة الأنوار في مدح النبي المختار الروض الفائق في المواعظ والرقائق.

[الحوشقاني]

- شعيب بن عبد الله الحوشقاني الشاعر المتوفى سنة … له ديوان شعره فارسي.

[الكيالى]

- شعيب بن إسماعيل بن عمر بن إسماعيل بن عمر ابن احمد الادلبى الحسيني المعروف بالكيالي الشافعي توفي عازماً للحج في الطريق سنة ١١٧٢ اثنتين وسبعين ومائة وألف.

من تصانيفه ندريب الوائق إلى علم الخالق في الفقه. الدر المنضود في السير إلى الملك المعبود في التصوف. شرح صلوات المشيشية. كشف النقاب في شرح دالية ابن الحجارى.

كفاية التائق إلى تدريب الوامق.

* شرف الأدرنه وي

- الشيخ شرف الدين شعيب بن عبد الله الأدرنه وي الرومي من مشايخ الكلشنية المتخلص بشرف توفي سنة ١٣٢٩ تسع وعشرين وثمانمائة وألف. له إيضاح المرام في مزية الكلام وهو شرح مصراع لشيخ سزائي.

كشف الصلاة.

[النهروى]

- أبو عمر شمر بن حمدويه النهروي اللغوي رحل إلى العراق وأخذ عن ابن الأعرابي والأصمعي وتوفي في حدود سنة ٢٢٥ خمس وعشرين ومائتين صنف غريب الحديث. كتاب الحبال والأودية. كتاب الجيم في اللغة.

كتاب السلاح.

[المرجاني]

- شهاب الدين بن بهاء الدين بن سبحان بن عبد الكريم المرجاني القزاني الحنفي ولد سنة ١٢٢٣ وتوفي سنة … من تصانيفه أعلام أبناء الدهر باحوال ماوراء النهر. البرق الوميض في الرد على البغيض المسمى بالنقيض.

تذكير المنيب بعدم تركية أهل الصليب. تنبيه أبناء العصر على تنزيه أبناء أبي نصر. جوامع الحكم وذرائع النعم من مقولات علي بن أبي طالب. حق البيان والتصوير فى مسئلة حدوث عالم الأمر والتقدير. الحق المبين في محاسن أوضاع الدين.

حق المعرفة وحسن الإدراك بما يلازم فى وجوب الفسط والإمساك.

الحكمة البالغة الحنية في شرح العقائد الحنفية. طريقة المثلى وعقيدة الحسنى. عذب الفرات في حاشية الجلال. غرفة الخواقين

<<  <  ج: ص:  >  >>