للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

للإقتداء بسيد المهاجرين والأنصار صلعم. تحفة الأكياس بأجوبة أسئلة الإمام خير الدين الياس قطف الثمر فى رفع اسانيد مصنفات الفقه والأثر ما ورد في تحريم الخمر في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

* عفيف الأستانبولي

- صالح بن عبد الله الرومي النقشبندي المتخلص بعفيف المتوفى سنة ١٢٢٧ سبع وعشرين ومائتين وألف. له أرجوزة في الحبر والمقابلة فى نجو ثلاثمائة وثلاثين بيتاً بالتركية.

[اليافي]

- صالح منصور اليافي الحنفي الشاعر. له نزهة الدهر فيما يصدر عن أفراد العصر في ديوان شعره فرغ منها سنة ١٢٦٨.

* التوقادي

- السيد صالح صلاح الدين محمد الخدائي التوقادي الرومي الحنفي كان يدرس ويعظ بجامع الفاتح مات سنة ١٣١٧ سبع عشرة وثلاثمائة وألف. صنف اسهل المناهج في تفسير سورة المعارج في مجلد صغير ملكته بخطه.

* عارف الأشتيبي

- الشيخ صالح بن محمد الأشتيبي الرومي الخلوتي المتخلص بعارف المتوفى سنة … له ديوان شعره تركي. المصطلحات الصوفية تركي.

[مجدي المصري]

- السيد صالح مجدي بن عبد الله المصري الأديب المتوفى … له ديوان شعره مطبوع. مياد بن الحصون والقلاع ورفع القنابر بالبد والمقلاع مطبوع بمصر.

* فائق المناستري

- صالح بن مير أحمد المناستري أصلاً الأستانبولي منشأ المتخلص بفائق أحد رجال الدولة العثمانية كان أديباً فاضلاً ولد سنة ١٢٤٣ وتوفي في رمضان من سنة ١٣١٧ سبع عشرة وثلاثمائة وألف. صنف الألفية السنية في الآداب الأحمدية في ترجمة ألف حديث النبوية بالتركية فى مجلد. بيمانه في منظوماته ومنتخبات أشعار الشعراء.

[البروجي]

- صبغة الله بن روح الله بن جمال الله البروجي (بفتح الباء والواو) الهندي الشريف الحسيني النقشبندي نزيل المدينة المنورة توفي بالمدينة سنة ١٠١٥ خمس عشرة وألف. من تصانيفه أراءه الدقائق في شرح مرآة الحقائق.

حاشية على أنوار التنزيل للبيضاوي. كتاب باب الوحدة.

ما لا يسع المريد تركه كل يوم من سنن القوم وغير ذلك.

<<  <  ج: ص:  >  >>