للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[صلاح اليمني]

- صلاح الدين بن عبد الخالق بن يحيى ابن مهدي الحجاف السيد صلاح الدين القاسمى الحسنى الحبورى اليمني الصوفي توفي سنة ١٠٤٧ سبع وأربعين وألف. من تصانيفه أجوبة المسائل مشهورة. تبييض وجه طاس الأسماء الحسني وكاسها الأسمى الأسني في نظم أسماء الحسني للسيد محمد ابن عبد الله. ديوان شعره. شرح تكملة الأحكام في علم الطريقة وغير ذلك.

[الشريف اليمني]

- السيد صلاح بن أحمد بن عز الدين ابن الحسين بن عز الدين بن الإمام عز الدين الشريف اليمني ولد بصنعاء اليمن سنة ١٠١٥ وتوفي سنة ١٠٧٠ سبعين وألف.

من تأليفه شرح الفصول من علم الأصول لصارم الدين إبراهيم الوزير. وله الأشعار في كل معنى.

* غيبي الرومي

- صنع الله بن عبد الله الكوتاهي الرومي الخلوتي المتخلص بغيبي الصوفي المتوفى في حدود سنة ١٠٨٠ ثمانين وألف. صنف بيعت نامة. ديوان شعره تركي. روح الحقيقة في التصوف رسالة. صحبتنامة في التصوف تركي. طريق الحق في التوجه المطلق. كشف الغطا في التصوف منظوم.

* صنعي المولوي

- صنع الله المولوي المتخلص بصنعي من بلدة اركلي كان يسكن خانقاه الغلطة توفي سنة ١٠٠٠ ألف له ديوان شعره ومنظومات.

* صنعي الرومي

- صنع الله بن إبراهيم القاضي المعروف بصنعي توفي سنة ١٠٥٠ خمس وألف. له رسالة التواريخ.

شرح القصيدة الخمرية لابن العارض.

[الحلبي]

- صنع لله بن صنع الله الحلبى ثم المكي الحنفي الواعظ بها. له أرجوزة في الحديث. إكسير النقي في شرح الملتقي. سيف الله على من كذب على أولياء الله فرع منها سنة ١١١٧.

* العلائية وي

- صنع الله بن علي بن خليل العلائية وي الحنفي تولى قضاء عسكر أناطولي وتوفي سنة ١١٣٧ سبع وثلاثين ومائة وألف له مراصد الحيطان في المسائل الفقهية.

- باب الضاد-

[الهلالي]

- ضحاك بن مزاحم الهلالي البلخي التابعي المفسر المتوفى سنة ١٠٢ اثنتين ومائة له تفسير القرآن.

<<  <  ج: ص:  >  >>