للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

١٢٩٩ تسع وتسعين ومائتين وألف. صنف من الكتب أحسن الكلام فى مدينة السلام اعنى بغداد. اصول الخيل والابل الجيدة والردية. إعلاء الرتبة في شرح نظم النخبة لابن حجر العسقلاني في أصول الحديث. إمداد القاصد في شرح المقاصد للنووي. إمعان الألباب في الإسطرلاب. حاشية على الأشياء والنظائر الفقهية للسيوطي. حاشية على الجزء الأول من تحفة المحتاج لابن حجر المكي. حاشية على حاشية القراباغى لا يساغوجى.

حاشية على حاشية عبد الحكيم السيالكونى لشرح الشمسية. حاشية على شرح الجاربردي للشافية. حاشية على شرح السيوطي لألفية ابن مالك. راحة الأرواح في شرح الاقتراح للسيوطي. السنوحات في التصوف. شرح تشريح الأفلاك. شرح ديوان أبي تمام.

شرح ديوان أبي العلاء المعري. شرح رسالة خلق الأفعال للشيخ خالد النقشبندي. شرح المقامات الطيفية للسيوطى. شرح المقامات للحريري. شرح منظومة آداب البحث. الصراط المستقيم في رد النصارى. عنوان المجد في بيان أحوال بغداد وبصرة ونجد في التاريخ. فصيح البيان في تفسير القرآن.

فك الاشتباك في شرح تشريح الأفلاك. كامل التوقيع في فن البديع. كتاب الحسب والنسب. المجد التالد في مناقب مولانا الشيخ خالد. نهاية المراد من أحوال بغداد. وغير ذلك *

[حفيد الآمدي]

- إبراهيم باشا بن إسماعيل بن شيخ يوسف الآمدي الوزير المتخلص بحفيد تولى ولاية ديار بكر ومات سنة ١٢٢٨ ثمان وعشرين ومائتين وألف. له ديوان شعره تركي

[اللبناني]

- إبراهيم بن ميخائيل بن يوسف النجار الطبيب اللبناني نزيل بيروت المتوفى بها سنة ١٢٨١ إحدى وثمانين ومائتين وألف. له الرحلة الثانية إلى مصر رسالة في الحبل.

مصباح السارى ونزهة القارى في أخبار مصر. هدية الأحباب وهداية الطلاب في أصول الفلسفة.

* اليالواجي

- إبراهيم بن عبد الله اليالواجي (يالواج تابع ولايت قونية) الرومي الحنفي المدرس ببلده يعرف بالأخبار بالذي. مات سنة ١٢٩٣ ثلاث وتسعين ومائتين وألف. صنف أصول المشاورة في أمور المحاورة. حاشية على ديباجة الدر الناجي. حاشية على شرح قصيدة البردة. رسالة في الأخبار بالذي. غرائب الإعلال.

[اليازجي]

- إبراهيم بن ناصيف البيروتي المسيحي الأديب المعروف كوالده باليازجي كان حياً سنة ١٢٩٥ و ١٨٧٧. من تصانيفه

<<  <  ج: ص:  >  >>