للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

المصري الشهير بابن بابشاذ النحوي المتوفى بمصر سنة ٤٦٩ تسع وستين وأربعمائة. من تصانيفه التذكرة في القراآت السبع. تعليق العرفة فى لنحو خمس عشرة مجلدات. شرح أصول ابن السراج في النحو. شرح الجمل للزجاجي في النحو.

المحتسب في النحو وشرحه. مقدمة في النحو وغير ذلك.

[شاهفور]

- طاهر بن محمد الأسفرائيني أبو المظفر الأصولي المعروف بشاهفور بالفاء وقيل بالقاف توفي سنة ٤٧١ إحدى وسبعين وأربعمائة من تصانيفه تاج التراجم في تفسير القرآن للآعاجم. التبصير في الدين وتمييز انفرقة الناحية عن الفرق الهالكين.

[صدر الإسلام البخاري]

- طاهر بن برهان الدين محمود ابن تاج الدين أحمد بن برهان الدين الكسير عبد العزيز البخاري صدر الإسلام الحنفي ولد سنة ٤٤٢ وتوفي بسرخس سنة ٥٠٤ أربع وخمسمائة له فتاوى البخارية. الفوائد في الفقه.

[افتخار الدين البخاري]

- طاهر بن أحمد بن عبد الرشيد ابن الحسن الامام افتخار الدين البخاري الفقيه الحنفي المتوفى سنة ٥٤٢ اثنتين وأربعين وخمسمائة له خزانة الفتاوى. خزانة الواقعات خلاصة الفتاوى. نصاب الفقيه وغير ذلك.

[ابن أبي الخير اليمني]

- طاهر بن يحيى بن أبي الخير سالم ابن أسعد العمراني اليمني ولد سنة ٥١٥ وتوفي سنة ٥٨٧ سبع وثمانين وخمسمائة صنف الاحتجاج الشافى بالرد على المعاند في طلاق المنافي. كسر مفتاح القدر في الرد على جعفر بن يحيى الزيدي.

[ابن جهبل]

- طاهر بن نصر الله بن جهبل الحلبي مجد الدين الشافعي المتوفى بالقدس سنة ٥٩١ إحدى وتسعين وخمسمائة.

من تصانيفه فضائل الجهاد.

[ظهير الفاريابي]

- أبو الفضل طاهر بن محمد الفاريابى ظهير الدين الخوارزمي كان من أعاظم الشعراء دار البلاد وصحب أكثر الملوك انتقل إلى تبريز وتوطن إلى أن مات بها سنة ٥٩٨ ثمان وتسعين وخمسمائة له ديوان شعره فارسي مشهور.

[السنجري أبو الحسين]

- طاهر بن إبراهيم بن محمد ابن طاهر الطبيب السنجري كان يراجع القاضي أبا الفضل محمد ابن حمويه توفي سنة … له إيضاح منهاج محجة العلاج في الطب.

تقسيم كتاب الفصول لأبقراط. شرح كتاب البول والنبض.

[الحفصي]

- نجم الدين طاهر بن محمد بن عمر بن العباس الحفصي أبو المعالي الحنفي المتوفى في حدود سنة ٦٢٠ عشرين

<<  <  ج: ص:  >  >>