للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وستمائة وهو أستاذ مختار الزاهدي. من تصانيفه الفصول في علم الاصول.

[نمد بوش]

- ابو سعد طاهر بن إسلام بن قاسم بن أحمد الأنصاري الخوارزمي الحنفى المعروف بنمدبوش. صنف جواهر الفقه في العبادات فرغ منها بمصر سنة ٧٧١.

[الأصبهاني]

- طاهر بن عرب بن إبراهيم بن أحمد الأصبهاني المقري توفي سنة ٧٨٦ ست وثمانين وسبعمائة. له القصيدة الطاهرية في القراآت العشرة. نظم الجواهر قصيدة في اختلافات الآيات.

[ابن حبيب الحلبي]

- طاهر بن الحسن بن عمر بن حبيب عز الدين أبو العز الحلبي المتوفى سنة ٨٠٨ ثمان وثمانمائة. من تصانيفه التخليص في نظم التلخيص في المعاني والبيان. حضرة النديم من تاريخ ابن العديم الذيل على درة الأسلاك في التاريخ لوالده.

الروض المروض في نظم العروض أرجوزة. شنف السامع في وصف الجامع اى جامع بنى امية نافلة العروض في شرح الروض المروض. نظم الفرائض للسجاوندي. نظم محاسن الاصطلاح في تحسين ابن الصلاح للبلقيني. وشى البردة في شرح قصيدة البردة.

[ابن الأهدل]

- طاهر بن الحسين بن عبد الرحمن الأهدل جمال الدين اليمني المتوفى سنة ٩٩٨ ثمان وتسعين وتسعمائة له الإشارة الوجيزة إلى المعاني العزيزة في شرح أسماء الله الحسنى.

مطالب أهل القربة في شرح دعاء الولى ابن أبي حربة.

[وحيد القزويني]

- طاهر بن ميرزا حسين خان القزويني المتخلص بوحيد الشاعر كان وزير الوقائع للملوك الصفوية توفي سنة ١١٠٧ سبع ومائة وألف له ديوان شعره فارسي في ستين ألف بيت. مجموعة في المنشآت.

[القزويني بهاء الدين]

- طاهر بن أحمد بن محمد بهاء الدين أبو محمد القزويني المتوفى سنة … من تأليفه سراج العقول في علم الكلام. لب الألباب في مراسم الأعراب.

[ابن الحسين]

- طاهر بن الحسين بن طاهر المتوفى سنة

له المسلك القريب لكل سالك منيب.

* فاضل الرومي

- طاهر بن الحاج علي الأستانبولي الرومي الأديب الحنفي الشاعر المتخلص بفاضل من تلاميذ سليمان نشأت ولد سنة ١١٧٦ وتوفي سنة ١٢١٠ عشر ومائتين وألف له ديوان شعره تركي.

<<  <  ج: ص:  >  >>