للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[الجزائري]

- طاهر بن محمد صالح بن أحمد السمعوني الوغليسي الحزئرى الأصل دمشقي المولد والدار ولد بدمشق سنة ١٢٦٤ صنف من الكتب اتمام الانس في حدود القدس في العروض والقوافي. بديع التلخيص وتلخيص البديع.

تبيان في تفسير القرآن. تسهيل المجار إلى فنى المعمى والالغار.

تمهيد العروض إلى فن العروض. الجواهر الكلامية في إيضاح العقائد الإسلامية رسالة في البيان شرح خطب ابن نباتة الفارقي في مجلد مطبوع عمدة المعرب وعدة المغرب في أربعين صحيفة مطبوع الفوائد الجسام في معرفة خواص الأجسام في علم الطبيعة مطبوع مد الراحة لآخذ المساحة في الهندسة مطبوع.

منتخبات الأشعار مطبوع منية الأذكياء في قصص الأنبياء في مجلد مطبوع.

[الزينبى أبو الفوارس]

- طراد بن محمد بن علي الهاشمي أبو الفوارس الزينبى نقيب العباسية ببغداد توفي سنة ٤٩١ إحدى وتسعين وأربعمائة من تصانيفه العوالي.

[الفريومدي]

- الأمير يمين الدين طغرى الفريومدي الأديب الشاعر المتوفى سنة ٧٢٤ أربع وعشرين وسبعمائة.

له من التصانيف أنوار المبارك فارسي. جشمة فائز منظومة فارسية. كليات طغرى فى اشعاره وقصائده فارسي. كنز المعاني فارسي مجموعة الغرائب. مرآت مفتوحة فارسي. منشآت طغرى.

[الملك الصالح]

- طلائع بن رريك (بالتصغير) يعرف بالملك الصالح أبو الغارات وزير مصر ولد سنة ٤٩٥ وتوفي سنة ٥٥٦ ست وخمسين وخمسمائة. له ديوان شعره في مجلدين.

[النجفي]

- فخر الدين طريح بن محمد بن علي بن أحمد ابن طريح الرماحي المسهلي النجفي المعروف بالطريحي من علماء الشيعة الإمامية توفي سنة ١٠٨٥ له من الكتب الابنا عشرية في الأصول الاحتجاج في مسائل الاحتياج. تحفة الوارد وعقال الشارد. جامع المقال في تمييز المشتركة من الرجال. جامعة الفوائد. جواهر المطالب في فضائل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه حاشية على المعتبر للحلي. شرح رسالة الشيخ حسن. شرح المبادى الضياء اللامع في شرح مختصر الشرائع. عواطف الاستبصار غريب القرآن. فخرية الكبرى الجامعة للفتاوى.

فوائد الأصول. كشف غوامض القرآن. الكنز المذكور في عمل الساعات والأيام والليالي والشهور. اللمع في شرح المجمع.

مجمع البحرين ومطلع النيرين في تفسير غريب القرآن. مجمع

<<  <  ج: ص:  >  >>