للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

أبو محمد الكوفي النحوي توفي في حدود سنة ١٤٠ عشر وأربعمائة. له عمود النحو وفصوله. كتاب المكتم في النحو. كتاب النحو الصغير. كتاب النحو الكبير.

[ابن الاسلمى]

- عبد الله بن محمد بن عيسى بن وليد الأسلمي أبو محمد الأندلسي المالكي من أهل مدينة الفرج توفي في حدود سنة ٤١٠ عشر وأربعمائة له تفقيه الطالبيين ثلاثة اجراء. شرح كتاب الزبيدي في النحو الواضح كتاب الإرشاد إلى إصابة الصواب في الأشربة. كتاب في علمي الأصول والنحو والحديث.

[القفال المروزي]

- عبد الله بن أحمد بن عبد الله المعروف بالقفال المروزي أبو بكر الفقيه الشافعي توفي سنة ٤١٧ سبع عشرة وأربعمائة له شرح فروع ابن الحداد.

[ابن الحاج القرطبي]

- عبد الله بن محمد بن سليمان المعروف بابن الحاج القرطبي أبو محمد لمالكى كان راوية للحديث توفي حاجا بالقيروان في سنة ٤١٩ تسع عشرة وأربعمائة. له كتاب الزهد الكبير.

[ابن بختويه]

- عبد الله بن عيسى بن بختويه أبو الحسين الطبيب الواسطي. له كتاب الزهد. كتاب القصد إلى معرفة القصد. كنز الأطباء فرغ منها سنة ٤٢٠ عشرين وأربعمائة.

[المروزي]

- أبو بكر عبد الله بن الحسن بن عبد الرحمن بن شجاع المروزي النحوي الحنبلي ولد سنة ٣٤٨ وتوفي في حدود سنة ٤٢٤ أربع وعشرين وأربعمائة. له كتاب الابتداء في النحو على مذهب الكوفيين المغني من علم أبي حنيفة في سبعة أجزاء.

[الصدفي]

- أبو محمد عبد الله بن عبد الرحمن بن عثمان ابن سعيد الصدفى الفقيه المحدث المالكي من أهل طليطلة من أندلس توفي سنة ٤٢٤ أربع وعشرين وأربعمائة له كتاب الأوامر والنواهي.

[الهمداني]

- أبو الفضل عبد الله بن عبدان بن محمد ابن عبدان الشافعي أبو الفضل الهمداني المفتي بها توفي سنة ٤٣٣ ثلاث وثلاثين وأربعمائة. من تصانيفه شرائط الأحكام في الفقه. شرح العبادات.

[القرطبي]

- عبد الله بن محمد بن زياد الأنصاري أبو محمد القرطبي الأديب الكاتب ولد سنة ٣٦٠ وتوفي سنة ٤٣٥ خمس وثلاثين وأربعمائة. له من الكتب البقية في الترسيل.

[ابن الطيب]

- عبد الله بن الطب أبو الفرج الطبيب من

<<  <  ج: ص:  >  >>